الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

"التصحيح الإلكتروني".. بدء المرحلة قبل الأخيرة لتجربة التابلت

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني أمس، تعليمات مشددة لجميع المديريات التعليمية لتوزيعه علي الإدارات والمدارس، للتنبيه على جميع مسئولي التطوير بالمدارس بعدم اغلاق الأجهزة أيام الخميس والجمعة والسبت الجاريين، لاستمرار أعمال التصحيح الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت بالأسبوع الحالي.
وحددت الوزارة، عدة قواعد لمراكز التصحيح الإلكتروني لامتحانات طلاب الصف الأول الثانوي، حيث تم تحديد عدة مراكز لسير منصه التصحيح، وهي:" أن يكون كبير المصححين، وهو الشخص الذى يلقي علي عاتقه المسؤولية النهائية عن القرارات المتعلقة بالأسئلة ونموذج التقييم، وأن يكون فريق كبار من المصححين، يقدم كبير المصححين المساعدة والتوجية والدعم اللازم لأعضاء فريق كبار المصححين لتأدية دورهم".
كما يقوم مشرف مجموعة التصحيح، بتوفير الدعم ويشرف على المصححين دعماً للمناهج الدراسية على المواقع ويقدم التدريب اللازم للمصححين ويساعد على ادارة مركز التصحيح، وان يكون حلقة الوصل بين فريق كبار المصححين، بينما ينفذ المصححون عملية التصحيح عبر الإنترنت للمواد التي تدربوا على تصحيحها بالفعل، ويقدم فريق الدعم الفني لمركز التصحيح وللمصححين حل لأى مشكلة تقنية قد تحدث لأجهزة التصحيح الخاصة بهم، كما أن لديهم دوراً إدارياً في مركز التصحيح.

كما يقدم مكتب المساعدة دعم المستوي 2 والمستوي 3 الدعم للتصحيح الإلكتروني والدعم الفني لمركز التصحيح في كل مركز من مراكز التصحيح.

وخصص قطاع التعليم العام برئاسة الدكتور رضا حجازي، مركز للتصحيح في إدارة تعليمية، مع امكانية تخصيص مركز واحد لكل مجموعة ادارات تعليمية اذا كان عدد الطلاب قليل واذا كانت المسافات قريبة من بعضها البعض .

وانطلقت اليوم أعمال التصحيح لمادة الأحياء التي سار حولها العديد من الشكاوي من جانب الطلاب، بينما تنتهي أعمال التصحيح لامتحانات اللغة العربية الإلكترونية يوم السبت. 
وفي الدبلومات الفنية، واصل 23 كنترول أعمال التصحيح للتخصصات الصناعية المختلفة بنظامي 3 و5 سنوات الذي بدأ يوم الأربعاء، بينما يبدأ تصحيح الدبلومات الزراعية اليوم الجمعة.