الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ختام البرنامج التدريبي الأول للعاملين بالعلاقات العامة بجامعة عين شمس

كشكول

 

 

 اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين في مجال العلاقات العامة بجامعة عين شمس ، والذي تنظمه إدارة التدريب بالإدارة العامة للتنظيم و الإدارة التابعة لقطاع رئيس الجامعة ، حيث سلم سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و ناصر فخري مدير عام الإدارة العامة للتنظيم و الإدارة شهادات التدريب المعتمدة لـ24 متدرب من الإداريين بمختلف إدارات و كليات الجامعة .

 

و في كلمته أكد سمير عبد الناصر حرص جامعة عين شمس على الارتقاء بالمستوى الوظيفي و المهاري لأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة ، و ذلك من خلال تنظيم مجموعة من البرامج التدريبية في مختلف التخصصات و التي يتم تنفيذها على المستويين الداخلي و الخارجي .

 

و أضاف أن عوائد التدريب الفعَال تنعكس إيجاباً على السمات الشخصية للمتدرب و اكتسابه معارف و مهارات جديدة ، وهو ما يصنع المستقبل الحقيقي للفرد و يسهم في تطوير منظومة العمل بالمؤسسة التي ينتمي إليها .

 

كما تناول مراحل تطور الإدارة و الفرق بين القيادة و الإدارة و كيفية بناء فرق عمل عالية الأداء، لافتاً إلى أهمية الذكاء المهني و استثمار الموارد البشرية و الفرص المتاحة و العمل على تجنب المعوقات و تعظيم نقاط القوة.

 

تضمنت الدورة التي استمرت على مدار 4 أيام في الفترة من 19 إلى 22 من مايو الجاري ،عدداً من المحاضرات من بينها " التدريب على رأس العمل لتنمية مهارات العاملين بالعلاقات العامة و حاضر بها ناصر فخري مدير عام الإدارة العامة للتنظيم و الإدارة ، كيفية التعامل مع وسائل الإعلام والصحف والإذاعة والتلفزيون والصحف الإلكترونية وأهمية تكنولوجيا المعلومات وكيفية تحسين الأداء وحاضر بها الدكتورة هبه شاهين رئيس قسم الإعلام و علوم الاتصال بكلية الآداب بالجامعة و مدير المركز الإعلامي ، المفهوم الحديث للعلاقات العامة ووظائفها وأهدافها وحاضر بها الدكتورة  سلوى سليمان الأستاذ بقسم الإعلام ، كيفية تبسيط إجراءات العمل و وسائل الاتصال الداخلي والخارجي لمسئول العلاقات العامة ومن أين تبدأ عملية الاتصال الناجحة و حاضر بها غادة أبو الخير مدير عام العلاقات العامة بالجامعة ، مهارات الاتصال ونظمه وأهميته في مجال العلاقات العامة و حاضر بها د. مي حمزة ، آداب المراسم وقواعد البروتوكول وفن التعامل مع الجمهور وحاضر بها الدكتورة شيماء عز الدين ،النواحى الأخلاقية والقانونية ومواصفات رجل العلاقات العامة والمهارات السلوكية للعاملين بالعلاقات العامة و حاضر بها د. منة الله عبد الحميد بقسم الإعلام كلية الآداب.

 

أقيم البرنامج التدريبي تحت إشراف عام سمير عبد الناصر و إشراف ناصر فخري و  مايسة عبد المعبود مدير إدارة التدريب و نيبال شحات مسئول الدورة.