السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الأسئلة غير مباشرة" طلاب الصف الأول الثانوي عن امتحان مادة الجغرافيا

كشكول

 

 

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، من امتحان مادة الجغرافيا، بمدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، بنظام التابليت الجديد، وقد توافد الطلاب من الصباح الباكر لتأدية الامتحان بنظام التابليت الجديد.

 

رصدت "الدستور" آراء عدد من الطلاب حول مستوى امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، والتي جاءت على النحو التالي، قالت مارينا مينا، إن الامتحان كان سهل بمستوى الطالب المتوسط، إلا أنه كان به عدد من الأسئلة الغير مباشرة والتي كانت تحتاج مزيد من التفكير والتركيز، خاصة في الأسئلة المقالية، علاوة على أن الاختيارات كان بها بعض المسائل أيضا تحتوى على صعوبات.

 

"الامتحان كله معتمد على التفكير" كان هذا رأي إحدى الطالبات بمدرسة الوراق الثانوية بنات، والتي أوضحت أن الامتحان كان غير مباشر وجميع الأسئلة تحتاج لتفكير، وعن التابليت فالسيستم تارة يعمل وتارة أخرى يسقط، كما أن كان هناك عدد من الأسئلة من خارج المنهج والتي لم يصادف مشاهدتها على الإطلاق في الكتيب.

 

فيما أضافت سميرة محمد، إحدى الطالبات، أن امتحان مادة الجغرافيا كان غاية في الصعوبة كما كانت جميع الأسئلة غير مباشرة وتحتاج لتركيز وذلك غير مناسب من درجة الحرارة وصيام رمضان، قائلة "مفيش مراعاه لأننا بنمتحن في رمضان ودرجة الحرارة عالية جداً"، تابعت أن هناك بعض الطالبات يختفي من التابليت الخاص بهم بعض الأسئلة وتظهر مرة أخرى بعد دقائق.

 

يذكر أنه انطلقت الامتحانات اليوم الأحد الماضي، 19 مايو، ليخوض طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات الالكترونية علي مستوي مدارس جمهورية مصر العربية.