الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. محافظ الغربية يلتقي عدد من طلاب الأول الثانوي لبحث شكواهم

كشكول

التقى اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، بعددٍ من طلاب الفصل الأول الثانوى للتعرف على المشاكل الفعلية التي تواجههم أثناء تأدية امتحانات الفصل الدراسى الثاني إلكترونياً بواسطة التابلت.

جاء ذلك عقب إنتهاء الطلاب من امتحان مادة اللغة الفرنسية اليوم، حيث توافد عدد منهم إلى ديوان عام المحافظة لعرض شكواهم، وعلى الفور وجه المحافظ بفتح قاعة الاجتماعات الصغرى للطلاب للإلتقاء بهم بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

وخلال اللقاء تواصل محافظ الغربية تليفونياً مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لعرض مشاكل وطلبات الطلاب للعمل على توفير الحلول الفورية لها.

حيث شملت أن يكون امتحان الطالب إلكترونياً بإستخدام التابلت أو ورقياً فى حالة حدوث أى مشاكل فى الإمتحان الإلكترونى وعدم الخلط بينهم.

من جانبه، أكد "شوقي" أن الهدف من الإمتحانات الإلكترونية هو تحقيق الشفافية ومنع الغش وتحقيق الدقة فى التصحيح ومنع تسرب الإمتحانات.

كما وجه محافظ الغربية، وكيل التعليم بالمحافظة، إعداد تقرير مفصل يضم عدد المدارس والطلاب الذين تم إمتحانهم إلكترونياً وعدد المدارس والطلاب الذين تم امتحانهم ورقياً، وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مراقب أو ملاحظ يقوم بإخراج الطلاب من الامتحانات قبل إنتهاء الوقت المحدد لها.

وأكد على حرص المحافظة الكامل على توفير المناخ المناسب لتوفير الفرص التنافسية بين الطلاب لتحقيق التميز والتفوق.

وفى نهاية اللقاء، طالب محافظ الغربية الطلاب بالجد والإجتهاد فى المذاكرة والإستعداد الجيد للامتحانات التالية.