الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور .. وقفات احتجاجية على نظام التابلت وصعوبة الفرنساوي بالبحيرة

كشكول

قام العشرات من طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، ومجلس مدينة كفر الدوار، والإدارة التعليمية بالبندر، وذلك إحتجاجاً على نظام الامتحانات بالتابلت وسقوط السيستم في أكثر من مرة خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، أيضاً صعوبة الامتحان الذى جاء فى متناول الطالب الفوق متفوق .

وردد الطلاب بعض الهتافات المنددة لهذا النظام الذين يعتبروه خطراً على مستقبلهم وعدم تدريبهم الكافي عليه، وأيضاً لعدم توفير الإمكانيات اللازمة من سرعة انترنت وغيرها من التقنيات الحديثة مطالبين باستكمال الامتحان الورقي المطبوع .

وتجمع العشرات من الطلاب وأولياء أمورهم أمام مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، لتوصيل صوتهم لإلغاء امتحان التابلت لسقوط السيستم أكثر من مرة أثناء الامتحان، وأيضاً صعوبة الفرنساوى، مشددين على الرجوع للنظام القديم الأسهل للطلاب.

حيث خرج طلاب الصف الأول الثانوي في مظاهر وتوقفت امام مجلس المدينة بكفرالدوار لتعطل الخدمة بنظام التابلت أثناء أداء الامتحان لليوم الثالث على التوالي .

هذا وقد خرج طلاب مدرسة كفر الدوار الثانوية بنات، ومدرسة صلاح سالم الثانويه بنين، وكذلك مدرسة السعرانية الثانوية المشتركه، مطالبين بإلغاء نظام التابلت، وقد خرجت الطالبات من أمام مدرسة الثانوية بنات، وتوقفوا أمام إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، مطالبين بالغاء امتحان التابلت.

ويؤدى 28719 طالب وطالبة الامتحانات في إجمالى 107 مدرسة بنطاق محافظة البحيرة بدايةً من اليوم وحتى الخميس الموافق 30 مايو.