الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. "الكردي" يستقبل قنصل عام فرنسا

كشكول

استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، 21السفيرة جانينا إيريرا، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وذلك بغية مناقشة اتفاقية التعاون المزمع توقيعها في شهر يونيو القادم 2019 بين جامعتي الإسكندرية وإكس مارسيليا بفرنسا، بهدف دراسة إمكانية التعاون في المجالات العلمية والثقافية والبيئية التي تهم الجامعتين.

من جانبه، أكد "الكردي"، أن الزيارة تأتي في إطار مناقشة الإتفاقية الإطارية بين جامعة الإسكندرية وجامعة إكس مارسي بفرنسا، لاسيما أن الجامعتين تربطهما إتفاقية إطارية ومشروعات تعاون.

وأشار إلي أنه تم الإتفاق على مشروعات تعاون جديدة بين الجامعتين، تتضمن برامج أكاديمية حديثة ومتطورة لطلاب جامعة الإسكندرية فى مرحلتى البكالوريوس والماجستير، فضلاً عن إنشاء درجات علمية مشتركة مع جامعة إكس مارسي الفرنسية وتتضمن أيضاً التبادل الطلابي والمشاركة في المؤتمرات الطلابية المختلفة.

وأكد الكردى، دعمه لأي إتفاقية من شأنها تنمية مهارات طلاب جامعة الإسكندرية وتسهيل مشاركتهم في الأنشطة البحثية العالمية بالتعاون مع الجامعات الدولية، ودعم الطلاب المبدعين للوصول بأبحاثهم وابدعاتهم إلى المسابقات الدولية.

فيما أكدت السفيرة جانينا إيريرا، أن الإسكندرية تعد أحد أكبر الجامعات في الشرق الأوسط، موضحة أن الفترة القادمة من المقرر أن تشهد تعزيز التعاون بين الجامعتين في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا من خلال شراكة بين الجانبين فى البرامج الدراسية المختلفة.