السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تنظم بطولة الجمهورية الختامية للصم وضعاف السمع بالإسكندرية

كشكول

انطلقت فعاليات بطولة الجمهورية الختامية، لـ" الصم، ضعاف السمع، التربية الفكرية، والدمج" بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، والتى تستمر فى الفترة من  ١٩-٢٥ مايو الجارى.

وتأتى هذه البطولة فى ضوء اهتمام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالطلاب ذوي الإعاقة، واستمرارًا للجهود التي تبذلها الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بتوجيهات الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام.

ومن جهتها، قالت هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة إن الإدارة قامت بعقد ١٠٨ بطولة محلية خلال العام الدراسي ٢٠١٨/ ٢٠١٩ وكذلك ١٢ بطولة إقليمية، مشيرة إلي أنه حان وقت التتويج على مستوى الجمهورية.

وأوضحت "عبد السلام" أن البطولات الختامية تستهدف الطلاب الصم وضعاف السمع من جميع محافظات الجمهورية بنين وبنات، وكذا طلاب التربية الفكرية من الجمهورية بنين وبنات، و تتضمن ألعاب القوى والقدم الخماسي وتنس الطاولة والفنون المسرحية والرسم والزخرفة.

وأشارت إلى أن الإدارة المركزية قامت بعمل قرعة على مستوى الجمهورية لإستضافة ٦ من الطلاب من غير المشتركين بالبطولة من طلاب الدمج ليشاركوا في تتويج زملائهم، بالإضافة إلى منح جائزة لخمس طلاب موهوبين حصلوا على المركز الأول في مسابقة مبدعي المستقبل، لحضور البطولة.

وأضافت أنه سيقام حفل الختام يوم ٢٤ مايو بحضور ممثلي التربية الخاصة من محافظات مصر.