الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

23 مدرسة تؤدي امتحان اللغة الأجنبية الثانية إلكترونيًا في الأقصر

كشكول

صرح عبداللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن نسبة أداء الطلاب لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، فى اليوم الثالث لامتحانات الصف الأول الثانوى دور مايو لعام 2019 بلغت ٩٦٪ من إجمالي عدد الطلاب المقرر لهم أداء الامتحان ضمن المنظومة الإلكترونية .

وقال "عمران" إن عدد ٢٣مدرسة من ٢٤ مدرسة من مدارس الأقصر التابعة للمنظومة التكنولوجية أدت الامتحان إلكترونياً، فى حين لم يتمكن طلاب مدرسة أصفون الثانوية من الامتحان إلكترونياً، مؤكداً جارِ حل المشكلة الخاصة بها لاستكمال الامتحانات إلكترونياً .

وأشار إلى أن هناك سبعة مدارس تؤدى الامتحانات ورقياً وفقاً لتعليمات الوزارة لحين استكمال البنية التكنولوجية بها، مشدداً على انعقاد غرف العمليات لمتابعة سير الامتحانات بالإدارات التعليمية وتواصلها مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لمواجهة أى مشكلات قد تطرأ وسرعة حلها.

وكان قد أصدر "عمران" فى وقتٍ سابق لامتحانات الصف الأول الثانوى أوامر ندب لأخصائى التطوير التكنولوجي بالمرحلة الابتدائية والإعدادية للمدارس الثانوية، وذلك لتسير العمل ومساعدة زملائهم، ووجه رؤساء اللجان الالتزام القوانين والإجراءات المنظمة لسير الامتحانات لتفادي وقوع اى مشكلات تعيق سير أعمال الامتحانات.