الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

طالبات الوراق: الامتحان السهل الممتنع .. وأزمة السيستم مستمرة

كشكول

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، بمدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، بنظام التابليت الجديد، وقد توافد الطلاب من الصباح الباكر لتأدية الامتحان بنظام التابلت الجديد.

مستوى متوسط

ورصد "كشكول" آراء عدد من الطلاب حول مستوى امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث قالت منه الله محمد، إحدى طالبات الصف الأول الثانوي، بمدرسة الوراق الثانوية بنات، إن الامتحان كان سهلاً وبمستوى الطالب المتوسط، كما أنه لم يخرج من الكتاب المدرسي.

وتابعت، اللغة الأجنبية الثانية، هي أول مادة ترسم البسمة على وجوه الطلاب، على عكس المواد الماضية التي كان بها العديد من الصعوبات، لافتة الي ان هناك بعض المشاكل لازالت موجودة في السيستم.

السهل الممتنع

بينما أوضحت الطالبة سارة سمير، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية، كان السهل الممتنع، فقد كان به عدد من الأسئلة الغير مباشرة والتي واجه عدد كبير من الطلاب صعوبة حلها.

وعن السيستم، أشارت إلى أنه اليوم أفضل بكثير من اليوم الأول، إلا أنه كان يسقط بين الحين والآخر، مما تسبب في إرباك العديد من الطلبة أثناء تأدية الامتحان.

سقوط السيستم

فيما عانت الطالبة هاجر شكري، طيلة الساعة ونصف من سقوط السيستم، والذي جعلها تفقد تركيزها، على الرغم من أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية كان بمستوى الطالب المتوسط، ولم يوجد به أي من الصعوبات- حسبما قالت.

وأوضحت أن عقب انتهاء الوقت يتم إغلاق السيستم من قبل الضغط على إرسال، دون أن تعرف إن كانت إجابتها قد وصلت أم لا.

يذكر أنه قد انطلقت الامتحانات يوم الأحد الماضي 19 مايو، ليخوض طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات الإلكترونية على مستوي مدارس جمهورية مصر العربية.