الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأول الثانوي: "الألماني" فوق مستوى المتفوقين.. و"الفرنساوي" صعب

كشكول

أدي صباح اليوم الثلاثاء، طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، بـ2275 مدرسةحكومية على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي دور مايو على التابلت.

وخرج طلاب مصطفى الكامل الثانوية الرسمية لغات، التابعة لإدارة عابدين، بمحافظة القاهرة، حيث سيطرت عليهم حالة من الغضب من امتحان اليوم في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وقال رأفت محمد، وعمر صلاح، ونيره وائل، الطلاب بالصف الأول الثانوي، إن امتحان الفرنساوي كان عبارة عن ٢١ سؤالاً يتنوعون ما بين المواقف والقطع والاختياري وبرجراف، إلا أنه جاء صعباً وغير مباشر.

وقال أحد الطلاب: "أنا معرفتش استفيد من الكتاب معايا في امتحان انهارده".

فيما أضافت حبيبة علاء، وسلمي علي، أن سؤال المواقف في امتحان الفرنساوي جاء صعباً، قائلات "المواقف عليها ٨ درجات ومعرفتش احلها خالص ومش لاقياها في الكتاب"، بالإضافة إلى آخر سؤال باامتحان الفرنساوى جاء غير مفهوم.

بينما أشارت كل من "ضحي صبري وياسمين محمد"، إلى أن امتحان الألماني جاء فوق مستوى الطالب المتفوق، مؤكدات أن سؤال المواقف والقطعة جاءوا غير مباشرين، لتقول إحداهن" استعنت بالكتاب في المواقف بس".

يذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي قد بدأوا، أول أمس امتحانات نهاية العام الدراسي ، وذلك على فترتين ففي الصباح يمتحن المدارسا لحكومية، وفي الفترة المسائية يؤديه طلاب المدارس الخاصة والمعاهدالقومية.