الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الغرابلي" يتابع امتحان الأول الثانوي بمطروح .. ووكيل التعليم: 95٪ امتحنو إلكتروني

كشكول

تابع اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، اليوم الاثنين، اختبارات اليوم الثاني في مادة الأحياء للصف الأول الثانوي، بعددٍ من مدارس المحافظة وذلك للتأكد من توافر الاجواء الامتحانية المناسبة .

ووجه "الغرابلي"، وكيل التعليم بمطروح إلى ضرورة توفير سبل الراحة إلى الطلاب من التهوية والإضاءة، مؤكداً على الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة للأعمال الامتحانية .

من جانبه، قال الدكتور سمير النيلي وكيل الوزارة، إن غرفة العمليات بتعليم مطروح تابعت على مدار اليوم المستجدات بالإدارات التعليمية، والتي أكدت أن الطلاب أدوا الامتحان بسهولة ويسر باستخدام التابلت مع بعض الصعوبات الفنية بمدرستي النجيلة الثانوية وبراني الثانوية.

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن هناك ثلاث خطط بديلة لمواجهه أي معوقات في أثناء سير الامتحانات تضمنت "الامتحان عن طريق السيرفر دون نت، الامتحان الإليكتروني عن طريق الإنترنت، الامتحان الورقي"، مشيراً إلى أن مسئول التطوير هو من يقرر أداء الامتحان الورقي.

وأكد " النيلي " أن 95٪ من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي أدوا الامتحان بالنظام الاليكتروني ماعدا ادارتي النجيلة وبراني وذلك لوجود بعض الاعطال الفنية الداخلية ولا تتعلق بالسيستم.

يذكر أن أعلنت مديرية التربية والتعليم، أن 1740 طالبا "1460 طالب نظام، 155 طالب منازل، 125 خدمات" يؤدون الامتحان اليوم مادة الاحياء فترة واحدة لمدة ساعة ونص في 16 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية.