الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"تاء مش مربوطة".. مشروع تخرج بإعلام القاهرة يبرز ظاهرة الفتيات المستقلات

كشكول


دشن مجموعة من الطلاب بكلية الإعلام جامعة القاهرة الشعبة الإنجليزية قسم الاذاعة والتلفزيون، مشروع تخرجهم بعنوان "تاء مش مربوطة".

أخرج الطلاب فيلم وثائقي يناقش ظاهرة جديدة في المجتمع المصري ألا وهي الفتيات المستقلات، يناقش الفيلم هذه الظاهرة من نواحي مختلفة من خلال عكس حياة ثلاث فتيات من بيئات وظروف مختلفة.

جاءت الزاوية الأولى هي توضيح الأسباب والدوافع التي دفعتهم للاستقلال "أكتشاف الذات\ البحث عن العمل\ الانتقال من المجتمعات المغلقة الي العاصمة\ فقدان الأهل..."، وما الفرق بين معيشتهم قبل وبعد الاستقلال، والثانية هي توضيح علاقتهم مع أهلهم، أما الثالثة هي العقبات والمشاكل التي يواجهونها في حياتهم اليومية (مادية ومعنوية) بسبب الاستقلال، والاخيرة هي المجتمع ونظرته اليهم وكيف يؤثر هذا عليهم. ويهدف الفيلم لعدم الحكم المسبق علي الفتيات المستقلات.

ويأتي صناع الفيلم على النحو التالي: "آية أيمن الحلو، فرح أحمد حمدي، هبة محمد فؤاد، مروان محمد يوسف، مهند عزيز، نهي يوسف، سارة صالح، شاهندة حسن المالح، ياسمين محمود حبيب".

الفيلم الوثائقي تحت إشراف الدكتورة أماني فهمي، رئيس الشعبة الإنجليزية بالكلية، الدكتور خالد جمال، المشرف على المشروع، نرمين مراد، المعيدة بالكلية.