الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث سبل التعاون مع سفير تنزانيا بالقاهرة

كشكول

استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، السفير عيسى سليمان ناصور سفير تنزانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات التنزانية وإمكانية مساهمة جامعة الإسكندرية فى تقديم الدعم والخدمات الطبية والاستشارية والبرامج التدريبية والتعليمية للجامعات والطلاب بتنزانيا، فضلاً عن مناقشة ترتيبات إرسال قافلة طبية لتنزانيا لإجراء عمليات في تخصصات جراحة الأطفال وطب وجراحة العيون.

و أكد الكردي، أن الجامعة ضاعفت عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأفارقة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا إلى 50 منحة في التخصصات المختلفة انظلاقاً من حرص الجامعة على التواصل مع الدول الأفريقية والقيام بدورها الإقليمي تجاه دول الجوار.

كما رحب بالتعاون مع جامعات تنزانيا فى تقديم المنح الدراسية وفقاً لاحتياجاتها، وتنظيم برامج تدريبية مكثفة في تخصصات جراحة الأطفال وطب وجراحة العيون.

وشدد الكردي، أن جامعة الإسكندرية ترحب بإستقبال الطلاب التنزانيين للدراسة في البرامج الدولية المختلفة بالجامعة لاكتساب المهارات العلمية والعملية التى يحتاجونها.

من جانبه، أكد السفير التنزاني حرص طلاب بلاده على الدراسة بجامعة الإسكندرية، نظراً لتوفر برامج دراسية وأكاديمية متميزة ودولية ساهمت في الإرتقاء بتصنيف الجامعة في كافة التصنيفات الدولية، مشيداً بدور مصر في أفريقيا منذ الرئيس تولي الراحل جمـال عبد الناصر.

كما أشاد بالجهود المبذولة حالياً من الدولة المصرية وريادتها في أفريقيا خاصة بعد رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي واختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسته لعام 2019 ، والذي يعكس اتجاهاً قوياً لدى مصر للاهتمام بالقضايا الإفريقية، والاتجاه بشكل كبير للتعاون مع دول القارة السمراء.