رئيس التحرير
شيماء جلال

طلاب البحرالأحمر:" التابلت ضيع مستقبلنا .. وأفسد أحلامنا"

الأحد 19/مايو/2019 - 01:33 م
كشكول
البحر الأحمر- علي عواد
طباعة

رصد "كشكول" آراء طلاب الصف الأول الثانوي بالبحر الأحمر، عقب الانتهاء من أول أيام امتحان التابلت في الفترة الصباحية، حيث شهد محيط اللجان بالمحافظة انهيار للطلاب والطالبات عقب الإنتهاء من امتحان مادة اللغة العربية.

 كما أكد عدد من الطالبات أمام مدرسة الغردقة الثانوية، أن نظام التابلت أفسد حلمهم وتسبب في ضياع مستقبلهم، مضيفين لم نتمكن من الدخول على السيستم بشكل سليم ولم نتأكد من الانتهاء من الامتحان بشكل جيد.

يذكر بدأ 2450 طالب بالصف الأول الثانوي في التاسعة من صباح اليوم، أولى امتحانات التابلت في مادة اللغة العربية للترم الثاني 2018- 2019 بمدارس مدن محافظة البحرالأحمر.

فيما قالت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إنه جرى التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتوفير سبل الراحة ومناخ ملائم للطلاب خلال عملية الامتحانات بمدن المحافظة الـ7 بدء من الزعفرانة شمالا وحتى حلايب وشلاتين جنوبا.

وأشارت فاضل، إلى أن عدد المتقدمين من الصف الأول الثانوي لأداء امتحان على نظامه الجديد بالتابلت 2450 في جميع مدارس البحرالأحمر، بينما 8 طلاب في مدرسة أبوغصون الثانوية التابعة لقرية أبوغصون جنوب البحرالأحمر سيؤدوا امتحان الورقي بنظامه القديم، لوجود مشكلات في الكهرباء والمرافق داخل المدرسة تعوق تشغيل التابلت واتصاله بالشبكة ولوجودها بمنطقة جبلية.

 

وتابعت، الامتحان سيكون مشابه في النظامان، وأنه وضع طبقاً للنسب المتعارف عليها وهي 50% للفهم و40% تطبيق و10% مستويات.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads