رئيس التحرير
شيماء جلال

"توتر .. وأسئلة غير مباشرة".. طلاب الإسكندرية عن امتحان العربي

الأحد 19/مايو/2019 - 01:03 م
كشكول
الإسكندرية_ هبه عويضه
طباعة

معاناة كبيرة شهدها طلاب الأول الثانوي، على مدار الساعات الماضية من صباح اليوم الأحد، تزامناً مع بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2018/2019، حيث  أدى الطلاب امتحان اللغة العربية وفق منظومة التعليم الجديدة، وتباينت آراء الطلاب بين صعوبة الامتحان، والمقارنة بين الامتحان الإلكتروني والورقي.

تعذر الوصول

حيث قالت الطالبة بسنت هاني، بمدرسة الفواطم الثانوية الرسمية لغات وسط الإسكندرية، إنهم أدوا الامتحان بالنظام الورقي بديلًا عن التابلت، حيث تعذر الدخول على السيستم مرتين في بداية الامتحانات.

وأضافت، الامتحان مقسم إلى 4 نماذج، وجاء في مستوى الطالب المتوسط، فيما عدا بعض الأسئلة التي جاءت غير مباشرة.

أسئلة من خارج المقرر

بينما أكدت الطالبة دميانة تادروس، أن جزء التعبير تضمن سؤالاً مقالياً ليس مقرراً عليهم ولم يتم دراسته، بالإضافة إلى أن الأسئلة الاختيارية جاءت محيرة وغير مباشرة.

حالة توتر

الطالبة سلفانا إبراهيم، قالت: " تفاجئنا أثناء إدخالنا الرقم السري الخاص بنا بتعطل السيستم خلال تأدية الامتحان، وتم اللجوء إلى تقسيمنا عبر فصول لتأدية الامتحان بالنظام الورقي، مما سبب في حالة من القلق والتوتر، بين الطلاب.

أمر متوقع

في حين أشارت الطالبة مي محمد، إلى أن تعطل السيستم كان متوقعاً، مثل الامتحانات الماضي، وأنها تفضل النظام الورقي عن الإلكتروني، بسبب عدم توفر الإمكانيات لنجاح المنظومة الجديدة، بالرغم من أنها تطور جيد للتعليم.

وشددت الامتحان كان في المستوي المتوسط ولكن به بعض الأسئلة الصعبة والمحيرة، التي سببت التوتر للطلاب.

ويؤدي امتحان اللغة العربية اليوم، 43الف طالب تم توزيعهم في 109لجنة على مستوى محافظة الإسكندرية، وتم تحويل نظام الامتحان من الالكتروني إلى الورقي بعد تعذر دخول الطلاب على السيستم الخاص بالوزارة.

ads
ads
ads
ads
ads
ads