الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"النيلي" لـ"كشكول": 3 بدائل لمواجهة معوقات اختبار الأول الثانوي

كشكول

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح ، استعداداتها لانطلاق امتحانات الصف الاول التجريبي ، غدا الاحد ، 19 مايو 2019 ويستمر حتي الخميس 30 مايو 2019 ، ويعد هذا الامتحان الاول للمنظومة التعليمية الجديدة .

وقال الدكتور سمير النيلي وكيل تعليم مطروح، أنه تم إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى، بناء علي توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والبحث العلمي وسيكون الاختبار إلكتروني .

وأشار النيلي في تصريحات لـ" كشكول"، أن هناك ثلاث خطط بديلة لمواجهة أي معوقات أثناء سير الامتحانات تضمنت "الامتحان عن طريق السيرفر دون نت، الامتحان الإليكتروني عن طريق الإنترنت، الامتحان الورقي"، لافتاً إلى أن مسئول التطوير هو من يقرر أداء الامتحان الورقي.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن اللواء مجدي الغرابلي أصدر توجيهات بوضع مشتركات داخل اللجان الإمتحانية لكي يؤدي الطالب الامتحان دون أي معوقات، مؤكداً أن هناك 1863 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي يؤدون امتحان الغد في مادة اللغة العربية فترة واحدة لمده ثلاث ساعات في 15 مدرسة علي مستوي مدن محافظة مطروح .

وطالب الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن يحافظ الطلاب على مستحقاتهم كطلاب وعلى مستقبلهم وخاصة في ظل اهتمام الدولة بهم.