الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الوادي الجديد تكشف حقيقة تدخل إمرأة في تعديل نتيجة نجلها

كشكول



 نفت مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، ما تناقلته وسيلة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت مسمى أو ما أشار إليه البعض، تدخل المرأة الحديدية بتعديل نتائج نجلها الراسب رغم أنف الجميع، وهو طالب أحد مدارس التعليم الفني بالمحافظة . 

صرح الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، أن هذه الشائعات عارية تمامًا من الصحة، وإنما حقيقة الأمر، هو بعد تقدير / تصحيح عادل أسفرت عنه النتائج فيما بعد رسوب عدد  17  طالبًا من طلاب الصف الثاني لهذه المدرسة، من أصل عدد 117 طالبًا بهذا الصف. 

وإتباعًا لسياسة الباب المفتوح، واستقبال جمهور أولياء الأمور، للاستماع إلى شكواهم، تلقى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، شكاوى جمهور أولياء أمور هؤلاء الطلاب "بتظلمهم" بنحو التعمد من قبل المدرسة بترسيب هؤلاء الطلاب. 

ووجّه على الفور وكيل تعليم الوادي الجديد، بتشكيل لجنة على أعلى درجة من الكفاءة ومن موجهي المديرية وإدارة الخارجة التعليمية، للبحث والتحري وفحص أوراق الطلاب المشار إليهم.

وأسفرت نتائج اللجنة المشكّلة، بتمام النزاهة والشفافية والحيادية لكنترول المدرسة ولا غبار عليه، ومع استمرار طعن الشاكين من أولياء الأمور في اللجنة المشكّلة، أصدر الدكتور إبراهيم التداوي تعليماته، بتشكيل لجنة محايدة من موجهي إدارة الداخلة التعليمية للفحص، ثم التأكيد أو التشكيك في نتائج اللجنة المشكّلة السابقة، والذي جاءت نتائجها مطابقة تمامًا لسابقتها . 

 وأشار التداوي إلى أن بناء عليه اعتمدت النتائج، بالتعليم الفني بالمحافظة على أعلى درجة من النزاهة والأمانة.