الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غداً.. 15 ألف طالب يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية بأسوان

كشكول

أوضح الدكتورالسيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إن تنطلق غداً امتحانات الدبلومات الفنية بأقسامها المختلفة (صناعى / تجارى / زراعى) نظام ثلاث وخمس سنوات للعام الدراسى بجميع مدارس الجمهورية، مشيراً إلى أن يصل أعداد طلاب المرحلة الفنية بأسوان إلى 15 ألف و 732 طالب وطالبة.

وذكر "الفيومى"، أن يصل أجمالى عدد اللجان على مستوى المحافظة إلى67لجنة، موزعين كالتالى،21 لجنة بإدارة أسوان، و6 لجان بإدارة دراو، و13 لجنة بإدارةكوم أمبو، فضلاً عن 7 لجان بإدارة نصر النوبة، و20 لجنة بإدارة إدفو، مؤكداً على أنه تم تجهيز جميع مقاراللجان الأمتحانية بما يضمن راحة الطلاب والمنتدبين.

وأشار وكيل وزارة تعليم أسوان، إلى أن المديرية وقعت بروتوكولات تعاون مع كلاً من مديرية الأمن لتأمين اللجان وتأمين خطوط توزيع وأستلام أوراق الأسئلة والإجابة، ومديرية الصحة لتوفير الأطباء والزئرات الصحيات باللجان، بالإضافة لتجهيز سيارات الإسعاف للطوارئ، والكهرباء لضمان عدم أنقطاع التيار الكهربى باللجان، ومديرية التموين لتوفير الخبز وأسطوانات البوتجاز للمنتدبين القائمين على أعمال الامتحانات.

وأكد، أنه تم تجهيز 75 أستراحة بمختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للمنتدبين القائمين على أعمال الأمتحانات، وتم توزيعهم إلى55 استراحة للرجال، و20 للسيدات، موضحاً أنه تم تشكيل لجنة برئاسته شخصيًا لتفقد الاستراحات، والتأكد من تجهيزها بالمستوى اللائق، وقامت اللجنة كذلك بالمرور على مراكز تويع الأسئلة للتأكد من جاهزيتها وتأمينها جيداً.

وتابع الفيومى، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية للتواصل مع رؤساء اللجان ومراكز التوزيع أولاً بأول، وكذلك لتلقى أى شكاوى أو مشكلات، متمنياًالنجاح والتوفيق لجميع أبنائه الطلبة والطالبات.