الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يشارك في "ندوة الجهود العلمية في المسجد النبوي" بالسعودية

كشكول

 شارك الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، في فعاليات ندوة "الجهود العلمية في المسجد النبوي في العهد السعودي"، التي تنظمها جائزة نايف بن عبد العزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة بالاشتراك مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف.

 

وألقى رئيس جامعة الأزهر، كلمة قال فيها "إن الجزيرة هي مهبط الوحي وبدء رسالة الإسلام, وإدراكًا من ولاة الأمر بعبء الأمانة الملقاة على عاتقهم تجاه الإسلام والمسلمين في نشر الدعوة الإسلامية، نجد أن المملكة العربية السعودية كان لها جهودا علمية تُذكر فتُشكر على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية".

 

وأضاف رئيس جامعة الأزهر أن ندوة "الجهود العلمية في المسجد النبوي في العهد السعودي" تأتي في إطار اهتمام قيادة هذه البلاد المباركة بالحرمين الشريفين، وتبيان دورهما في نشر الوسطية في الإسلام وتصحيح المفاهيم وإذكاء روح التنافس بين الباحثين على مستوى العالم، وإثراء المكتبة الإسلامية بالبحوث العليمة المتميزة، بما يعود بالنفع على الأمة.

 

أقيمت الندوة بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، بحضور الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية رئيس الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة.