رئيس التحرير
شيماء جلال

"أندية طلابية الأمريكية" تواصل جهودها لمساعدة غير القادرين في رمضان

الخميس 16/مايو/2019 - 02:46 م
كشكول
طباعة

تواصل الأندية الطلابية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة جهودها السنوية لمساعدة غير القادرين ونشر مفهوم العطاء خلال شهر رمضان، حيث تقوم العديد من الأندية بحملات للتبرع وتوزيع العبوات الغذائية والوجبات الساخنة اليومية للمحتاجين.

ويقوم نادي المساعدة Help Club بتوزيع شنط ووجبات رمضان منذ أكثر من 15 عاماً، ولا زال يكمل مسيرته هذا العام. يقدم النادي وجبات يومية وشنط رمضان لأكثر من 500 عائلة في مصر القديمة، وصعيد مصر، وحلوان، وعين شمس، وغير ذلك. تقول رانيا الشنيتي، رئيس نادي المساعدة: "نحن نعتقد أن خدمة المجتمع هي تذكير بكل النعم التي نعتبرها أمراً مسلماً به في حياتنا، وهذا يجعلنا ندرك أن مثل هذه الأشياء التي تعتبر أساسية بالنسبة لنا هي أشياء تعتبر فاخرة للآخرين."

قام نادي الخدمة المجتمعية Glow بتعبئة وتوزيع 225 شنطة طعام، ويعتزم الطلاب توزيع المزيد من الشنط خلال شهر رمضان للوصول إلى مجموعة أكبر من العائلات.

ويعمل نادي "المتطوعين في العمل"Volunteers in Action (VIA)  بتوزيع شنط رمضان على دور الأيتام والأحياء الفقيرة. وقد قام النادي بتوزيع 2700 شنطة حتى الآن حيث يهدف لتوزيع 3000 شنطة على مدار الشهر الكريم، كما يقوم النادي أيضاً بتنظيم "توصيل الإفطار"، وهو مشروع يهدف إلى تقديم وجبات الإفطار الساخنة يومياً إلى العديد من دور الأيتام في جميع أنحاء القاهرة.

تم تأسيس نادي Revival في خريف 2018، وهو ناد طلابي جديد في الحرم الجامعي يركز على توفير التعليم والدعم للأشخاص بلا مأوى في مدينة القاهرة، وفي شهر رمضان هذا العام، يُطلق النادي في حرم الجامعة حملة التبرع بالملابس والأدوية والمال.

قال حاتم شاكوير، نائب رئيس نادي Revival، "سيتم استخدام جميع التبرعات لصالح الأشخاص بلا مأوى في مدينة القاهرة، وسنقوم بتوزيع الملابس الجديدة والنظيفة فور انقضاء الشهر الكريم في عيد الفطر."

 

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads