رئيس التحرير
شيماء جلال

"آداب حلوان" تعلن فتح باب التقدم لبرنامج الترجمة الفورية والتحريرية

الأربعاء 15/مايو/2019 - 05:47 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

أعلنت كلية الآداب جامعة حلوان، عن بدء فتح باب التقدم لـ"برنامج ليسانس ترجمة فورية وتحريرية" بقسم اللغة الإنجليزية بالكلية (مدة الدراسة أربع سنوات على ثمانية فصول دراسية) للعام الثاني على التوالي 2019/2020.

حيث سيتم فتح باب التقديم للبرنامج بدءاً من العام الجامعي 2019/2020، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب جامعة حلوان.

وصرحت عبد السلام، أن البرنامج يقبل خريجي الثانوية العامة الحديثة من الحاصلين على مجموع قطاع الآداب (أنتظام – وانتساب) على مستوى الجمهورية، للحاصلين على درجة (40) في مادة اللغة الإنجليزية مع اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية.

كما يتم الموافقة على التحويلات من كليات أو من أقسام كلية الآداب بشرط اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية على أن تنطبق عليهم شروط الالتحاق، وقبول خريجي المؤهلات العليا على أن يتم اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية والمقابلة الشخصية بشرط (ألا يكون قد مر على المؤهل أكثر من 10 سنوات).

ويتم قبول خريجي كلية التربية قسم اللغة الإنجليزية أساسي أو عام بشرط (ألا يكون قد مر أكثر من 10 سنوات على التخرج) ويمكن لمن مر على تخرجه 4 سنوات أو أقل عمل مقاصة في حدود (4) مقررات بحد أقصي، مع اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية.

ads
ads
ads
ads
ads
ads