رئيس التحرير
شيماء جلال

طب بنات الأزهر تنقذ طالب ثانوى من شلل رباعى محقق

الأربعاء 15/مايو/2019 - 04:34 م
كشكول
حسن السيد
طباعة

انقذت وحدة العمود الفقري بمستشفى الزهراء الجامعي، طالب فى الشهادة الثانوية  من شلل رباعي محقق بعد تمكن المرض من الفقرات العنقية والضغط الشديد على النخاع الشوكي وإصابته بشلل رباعي (غير مكتمل) وضعف شديد في الأطراف وعدم القدرة علي التحكم في عملية الإخراج، وتأخر الحالة إلى درجة شديدة حسب التشخيصات والفحوصات.

 

وقاد الملحمة والمعجزة الدكتور هشام فرهود، رئيس قسم العظام ورئيس وحدة العمود الفقري، الذي قيّم الحالة ووجه بضرورة التدخل الجراحي الفوري لإنقاذ حياة المريض حيث أن التأخير قد يؤدي إلى شلل رباعي كامل مدى الحياة ومن ثم مضاعفات لا تنتهي تصل إلى الوفاة.

 

قامت إدارة مستشفى الزهراء الجامعي  الدكتورة نيرة مفتاح، عميدة الكلية و رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة سبيلة موسى، مدير عام المستشفى، والدكتورة سعاد الجابي، مدير عام الشؤون العلاجية، بتذليل كافة الصعوبات وتوفير كل المستلزمات لإجراء هذه الجراحة الخطيرة قبل وبعد العلمية.

 

وفي بضع ساعات تم تجهيز غرفة العمليات وقام الفريق الجراحي بإجراء العملية المعجزة والتي استمرت لساعات، تم خلالها استئصال فقرتين عنقيتين واستبدالهما ببديل صناعي من التيتانيوم، وإزالة الضغط الشديد والصديد من على النخاع الشوكي وتثبيت الفقرات العنقية.

 

 

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads