الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اعتماد آداب بنها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

كشكول

 

اعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد كلية الآداب جامعة بنها، وذلك بعد استيفاء كافة المعايير الأكاديمية لمتطلبات الجودة، وفقا لتقارير المراجعين والخبراء لتكون سابع كلية تعتمد بجامعة بنها.

ومن ناحيته، أعرب الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، عن سعادته البالغة لاعتماد كلية جديدة من كليات جامعة بنها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والوصول إلى مستوى الجودة فى التعليم والبحث العلمي بكليات الجامعة.

وأكد "السعيد"، أن الجامعة تشهد حاليا طفرة كبيرة في الاعتماد والجودة، مشيرا الى أننا نحرص دائما على استكمال نظم الجودة واعتماد الكليات من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، حيث تم اعتماد 7 كليات بالجامعة، كما يجرى الإعداد في الفترة القادمة لتقدم المزيد من الكليات للاعتماد.

وقدم رئيس الجامعة، التهنئة للدكتورة عبير الرباط عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والخريجين، على جهدهم المبذول بالكلية، كما وجه الشكر لخبراء مركز ضمان الجودة بالجامعة الذين قدموا الدعم الفنى للكلية خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن اعتماد كلية الآداب يعد إضافة جديدة تضاف إلى رصيد جامعة بنها.

من جهتها، قالت الدكتورة عبير الرباط عميد الكلية، إن الاعتماد جاء تكليلًا للجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية، وحرصهم على اعتماد الكلية باعتبارها من أهم المؤسسات فى مجالات الآداب والعلوم الإنسانية، وتسعى إلى إعداد وتخريج جيل واع من المفكرين والمبدعين قادر على القيادة والبناء والتنمية.

 

يذكر أن، كلية الآداب جامعة بنها، هى سابع كلية بالجامعة تحصل على الاعتماد الأكاديمى، بعد كليات الطب البيطرى، والتمريض والزراعة، وهندسة شبرا والطب البشرى والعلوم.