رئيس التحرير
شيماء جلال

13 طعاماً ينشطون عملية الذاكرة لطفلك أثناء الامتحانات

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:22 ص
كشكول
منه الله عبدالرحمن
طباعة

يهمل الطلاب النظام الغذائي لهم خلال فترة الامتحانات، وذلك سببه فقدان الشهية أثناء فترة الامتحانات، لذلك يجب على جميع الأمهات أن يهتمون بالنظام الغذائي لأبنائهن في فترة الامتحانات، وتقديم لهم الأطعمة التي تساعد على تنشيط عملية الذاكرة لديهم.

يقدم لكِ"كشكول" 13 طعاماً يساعدون على تنشيط الذاكرة لطفلك وقت الامتحانات:

 

1. جوز الهند:

 إن كمية الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يحتوي عليها جوز الهند هي مصدر الوقود الأمثل للناقلات العصبية، مما يساعد أيضاً في منع مرض الزهايمر وتطوير المهارات المعرفية ككل.

 

2. اللوز:

 توفر الكثير من الطاقة للدماغ، وتحفز إنتاج الأدرينالين، وتحسين الحالة المزاجية للطفل، كما أنها مفيدة أيضاً لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من مرض الاكتئاب.

 

3. الكاجو:

 يحتوي علي مستويات عالية من المغنيسيوم، وهذا يؤدي إلى فتح الأوعية الدموية والري المناسب لكامل الجسم، مما يفيد وظائف المخ.

 

4. الفول السوداني:

 توفر مغذياتهم فوائد كبيرة للدماغ، وتمكن من تحسين الذاكرة والفهم التواصلي، وهو واحد من الأطعمة المفضلة التي تفضل الأداء الفكري في جميع أنحاء العالم.

 

5. البذور ومشتقاتها:

خبز القمح الكامل، الحبوب، الشعير، الشوفان، يوفرون خصائص مفيدة متعددة للدماغ.

 

6. الشوكولاته الداكنة:

خواصه المضادة للأكسدة تبقي الدماغ شابًا لفترة أطول من الزمن، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على منشطات مثل الفلافونويدات والكافيين، وهي جيدة جدًا أثناء الامتحانات، يمكن أن تساعد قطعة من الشوكولاته الداكنة في تحسين تركيز الطفل بطريقة مفاجئة.

 

7. زيت الزيتون:

له خصائص مضادة للأكسدة قادرة على القضاء على المواد السامة من الدماغ، نظرًا لخصائصه فإنه يشجع التجدد السريع للخلايا ويمنع مرض الزهايمر.

 

8. زيت جوز الهند:

 قوتها المضادة للالتهابات تحرر الأوعية الدموية وتعزز وظائف الذاكرة، كما أنه ينقي الدم.

 

الخضروات والأسماك

9. السبانخ:

 البوتاسيوم الموجود في هذه الأوراق يفضل التدفق الكهربائي الدماغي الصحي، و قوتها المضادة للأكسدة تسمح بالصحة العصبية المثالية، بالنسبة للمواد الغذائية الأساسية  تمتلك السبانخ كمية جيدة من الفيتامينات K و E ، والمغنيسيوم ، والفولات.

 

10. الطماطم:

 الليكوبين هو العنصر الأكثر بروزا في الطماطم، إنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة التي تتلف خلايا الدماغ، هذا لا يمنع فقط أمراض الدماغ ولكن أيضا يحسن الأنشطة المعرفية بشكل عام.

11. القرنبيط:

 يعتبر أحد الأطعمة القوية والأكمل التي تفضل الأداء الفكري، واحدة من العناصر الغذائية الرئيسية هي الكولين، مما يعزز تطور الخلايا واتصالات الدماغ.

 

12. الفراولة:

 بسبب محتواه الغني بمضادات الأكسدة وقدرته المضادة للالتهابات، فإن الفراولة هي حليف كبير لصحة الدماغ، إنهم دائمًا في الموسم ويزيد استهلاكهم من قدرة الخلايا العصبية.

 

13. السلمون:

من الجيد معرفة أن السلمون مفيد للغاية للدماغ بالنظر إلى محتواه العالي من أوميغا 3.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads