رئيس التحرير
شيماء جلال

7 ألعاب تبني مهارة طفلك بعمر سنتين.. تعرف عليهم

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 08:25 م
كشكول
منه الله عبدالرحمن
طباعة


اللعب مع أطفالك سيساعدهم على النمو بصحة جيده ويعطي لهم ثقة بالنفس لاحدود لها، بالإضافة إلى ذلك سوف يتعلمون أيضاً المهارات التي ستساعدهم أثناء نموهم ولعبهم مع الآخرين، حيث أن  لعب بناء المهارات للأطفال بعمر سنتين مفيدة للغاية.

إذا كان أطفالك يرغبون في اللعب ، فلا ينبغي لك بالطبع إيقافهم، ولاتكتم مهاراتهم بداخلهم بل بالعكس لابد من مساعدتهم علي تنمية هذه المهارات والعمل علي تطويرها، فاللعب ضروري لتطورهم الفكري والاجتماعي، لذلك لابد إلى منحهم ألعابًا مناسبة لأعمارهم.

ويقدم لكم "كشكول" أفضل ألعاب بناء المهارات للأطفال بعمر سنتين:

1. دمى:
عادهً الأولاد والبنات البالغون من العمر عامين يرتبطون أرتباطاً وثيقًا بوالدتهم والأشخاص الآخرين الذين يعجبون بهم، لهذا السبب يلعبون ألعاباً خيالية لحياة البالغين والكبار عنهم سنناً ، والدمى رائعة في هذا الصدد معهم ، يمكنهم العمل كأم أو أب أو أطباء أو معلمين أو أي شخصيات تتبادر إلى الذهن.

2. ليجو:
في هذا العصر، يحب الأطفال بناء الأبراج ومن ثم هدمها، من خلال القيام بذلك يطورون المهارات الحركية.
ومن ناحية أخرى، يتعلم الأطفال حل المشكلات وتمييز الألوان وتوجيه أنفسهم في الفضاء. يجب أن تكون "ليجوس" كبيرة بدرجة كافية لكي لا تكون خطر، حيث أن الأطفال في هذا العمر يميلون إلى محاولة وضع كل شيء في أفواههم.

3. اللبنات الأساسية:
تعتبر القطع أحد أكثر ألعاب بناء المهارات الموصى بها للأطفال بعمر سنتين.

4. صفحات التلوين:
رغم أن هذا في حد ذاته ليس لعبة، إلا أن الأطفال الذين يبلغون من العمر عامين يحبون الرسم، في نظر البالغين ، فإنها تبدو مثل الشخبطة الصغيرة، ومع ذلك بالنسبة لهم، إنه عالم كامل من الخيال يريدون التقاط كل ما يشاهدونه ويختبرونه.

5. لعبة البيت:
يحب الأطفال الاعتقاد بأنهم يعيشون في عالم خيالي وهم أشخاصً كبار،  لذلك إذا قمت بإنشاء مساحة حيث يمكنهم اللعب في المنزل ، فسيكون لديهم الكثير من المرح، فيمكن أن يكون هذا بسيطاً مثل صندوق من الورق المقوى أو حصن صغير، فمن خلال بناء الأشياء ، يطور الأطفال مهارات حركية، ويتعلم ايضاً التعامل مع الأشياء حسب حجمها  وشكلها. 

6. لعبة حيوانات المزرعة:
سيكون من الأفضل للأطفال قضاء بعض الوقت مع حيوانات المزرعة الفعلية، بهذه الطريقة  يمكنهم لمسها والتعرف عليهم والتفاعل معهم، ومع ذلك يمكن أن تساعدهم مزرعة الألعاب أيضًا في معرفة المزيد عن الحياة الحيوانية، على سبيل المثال يمكن أن يتعلموا ما يشبه الجميع والأصوات التي يقدمونها.

7. الآلات الموسيقية:
مع أدوات مثل الدف الطبول، البيانو ، maracas و xylophones ، سوف يقضي الأطفال وقتًا رائعًا، نظرًا لأنهم لا يعرفون كيفية استخدامها بعد، فسيحدثون الكثير من الضوضاء في المنزل.
ومع ذلك سيكون يستحق كل هذا العناء، سيتعلمون الكثير عن الموسيقى منذ الصغر، ولكن مع مرور الوقت هذا سيجعلهم سعداء للغاية.

7 ألعاب تبني مهارة طفلك بعمر سنتين.. تعرف عليهم
7 ألعاب تبني مهارة طفلك بعمر سنتين.. تعرف عليهم

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads