الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بـ"آداب الفيوم".. غداً

كشكول

صرح الدكتور أحمد محمد عبد السلام عميد كلية الآداب جامعة الفيوم، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية صباح غدٍ الأربعاء، وتستمر حتى منتصف الشهر المقبل؛ حيث يؤدي ما يقرب من 6700 طالب وطالبة امتحانات نهاية العام الدراسي بجميع أقسام الكلية وجرى تقسيمهم على 4 فرق داخل 210 لجنة، إضافة إلى تخصيص 35 لجنة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أن الامتحانات تُجرى على فترتين، الفترة الأولى من الساعة 10 صباحًا إلى 12 ظهرًا، والفترة الثانية تُجرى من الساعة 12.30 إلى 2.30 ظهرًا .

وأكد "عبد السلام" أن الكلية لا تدخر جهدًا فى اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة للحفاظ على انضباط الامتحانات ونجاحها، وتوفير المناخ المناسب للطلاب من أجل تأدية امتحاناتهم في ظروف تهيئ لهم فرص التفوق والتميز والنجاح، واتخاذ كافة التدابير الأمنية لضمان تأمين اللجان والمنشآت وأوراق الأسئلة والامتحانات وأعمال الكنترولات.

وشدد عميد الكلية، على ضرورة مطابقة الورقة الامتحانية لمعايير الجودة بالتعاون مع مركز القياس والتقويم بالكلية، وكذلك على ضرورة التزام الطلاب باتباع قواعد وضوابط لجان الامتحان وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة أو السماعات اللاسلكية والحرص على غلقة ووضعه على مسافة بعيدة عن الطلاب خلال الامتحانات.