الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

عميد أصول "أسيوط" يشارك فى الملتقي الفكري الإسلامي بأوقاف المحافظة

كشكول

حاضر الدكتور محمد عبد المالك مصطفي عميد كلية أصول الدين والدعوة بأسيوط بجامعة الأزهر بأسيوط، فى فعاليات الملتقي الفكري الاسلامي.

 

 

تحدث عبد المالك، عن أن  الإسلام دين الوسطية وأنه  دين بعيد عن الغلو والتطرف والانعزال، كما تحدث عن معنى الوسطية في اللغة والاصطلاح والوسطية في القرآن الكريم والسنة النبوية وبين انه منذ اللبنة للإسلام والرسول صلي الله عليه وسلم رفع شعار الوسطية حيث يقول الله تعالي "وكذلك جعلناكم امة وسطا لتكونوا شهداء علي الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا".

 

كما أنه، ما خير صلي الله عليه وسلم بين أمرين الا اختار ايسرهما مالم يكن اثما، وتطرق للحديث عن الوسطية في العقائد والعبادات والمعاملات والأخلاق  واستشهد علي ذلك من السيرة النبوية والتاريخ الإسلامي ليدلل علي ان ديننا دين بعيد عن التطرف والإرهاب  والانحلال.

 

 

وبين عميد الكلية، أن شهر رمضان فرصة للقضاء علي الأمراض التي تلحق بالمعده من تخمة وعسر الهضم وأمراض القولون، فالصيام بفضل الله يكون سباب في القضاء علي أمراض تعاطي أصحابها الكثير من الأدوية علي ممر السنين سواء الأمراض الباطنه والأمراض العصبية لأن الصيام يكون سبابا في القضاء علي القلق والأرق والاكتئاب.