الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدرسة تطرح منتجات زراعية للمواطنين بالوادي الجديد

كشكول

أعلن قطاع تعليم الوادى الجديد، اليوم السبت، عن أن مدرسة موط الزراعية التابعة لإدارة الداخلة التعليمية بالمحافظة نجحت فى توفير نحو 500 كيلو من الخيار و200 كيلو من الفلفل الرومى أسبوعيا كمنتج للصوب الزراعية داخل المدرسة.

وقال الدكتو إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأن المدرسة وهى إحدى المدارس الزراعية الإنتاجية الهامة تشهد طفرة تنموية متميزة بمشروع رأس المال بالمدرسة.

وأشار التداوي إلى أن الصوب الزراعية عددها 3، منها واحدة يتم زراعتها بالخيار والأخرى بالفلفل الرومى بالإضافة إلى صوبة منتجة للشتلات وتشهد المدرسة إنتاج متميز لتلك الصوب، مشيرا إلى أن قسم الألبان بالمدرسة، إحتفالا بالشهر الكريم وتلبية إحتياجات المواطنين يتم تصنيع 1500 علبة زبادى يوميا إضافة إلى الجبن الدمياطى و الرومى وجميع منتجات الألبان، فضلا عن أنه تم حصاد 73 أردب من القمح والمنزرع على مساحة تقدر 5، 5 فدان بمزرعة المدرسة.

وأكد التداوي  أن منتجات المدارس الزراعية تحظى بمميزات صحية وآمنة كمنتجات طبيعية خالية من أي مواد حافظة أو كيميائية، وأن هناك آلية لتنظيم عدة منافذ بعدد من المدارس وذلك لتسويق المنتجات ووصولها إلى مواطني المجتمع المحلي بطريقة آمنة وسريعة، وأن الإقبال الشديد على منافذ المدارس الزراعية بالمحافظة خير دليل على ذلك.