الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بسبب صعوبة الامتحان .. طلاب الإعدادية يتجمعون أمام "تعليم البحرالأحمر" (صور)

كشكول

سادت حالة من الحزن والغضب لدى عدد كبير من طلاب المرحلة الإعدادية بمدارس مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، وذلك بسبب صعوبة مادة اللغة العربية.

حيث تجمع عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب أمام مبني مديرية التربيه والتعليم بالبحرالأحمر، وذلك عقب انتهاء امتحان مادة اللغة العربية، يشكون من صعوبة الأسئلة، بالإضافة إلى وجود أسئلة من خارج المنهج الدراسي.

فيما أكد أحد الطلاب الشهادة الإعدادية، أن الامتحان كان صعبًا للغاية، وخاصة سؤال "الرسالة"، مشدداً أنه من خارج المقرر، وسؤال النحو أكثر صعوبة، وأن سؤال النصوص كان فوق مستوى قدراتهم.

وقال "أحمد. ر." أحد أولياء الأمور، إن الذين قامو بوضع أسئلة الامتحان لم يراعوا الطلاب آداءهم وهم صائمين، مشيراً إلى أنه لو استمرت تلك النوعية من الأسئلة في باقي المواد ستكون هناك كارثة لدى الطلاب وذويهم.

كانت انطلقت اليوم السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية في سبع إدارات تعليمية بجميع مدارس مدن محافظة البحر الأحمر للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

 

من جانبها، أكدت نور فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، انتظام 5670 طالبًا وطالبة في تأدية امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني.