رئيس التحرير
شيماء جلال

82 ألف طالب يؤدون أول امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

السبت 11/مايو/2019 - 11:00 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

بدأت صباح اليوم السبت بالإسكندرية، امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية " 2018 - 2019.

وقال وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية مصطفي العجمي، إن عدد تلاميذ الشهادة الإعدادية الذين يؤدون امتحانات هذا العام الدراسي يبلغ 82 ألفا و699 طالبا وطالبة، يؤدون امتحاناتهم أمام 324 لجنة في ثمان إدارات تعليمية بالمحافظة.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وبجميع الإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوي متعلقة بالامتحانات للعمل على حلها فورا، مع توفير كافة المتطلبات اللازمة داخل اللجان وتذليل أي عقبات حتي يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات في جو من الهدوء والطمأنينة، ومنع دخول أي شخص للجان الامتحانات باستثناء المراقبين والمسئولين عن الإشراف عليها، وعدم السماح بالتدخين واستخدام الهاتف المحمول داخل اللجان.

وأضاف "العجمي" أن الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة تماما عن الغموض مع تجنب أية أسئلة تشمل إيحاءات سياسية أو حزبية أو دينية، مشيرا إلى الاهتمام بالدقة في تقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة قبل رصدها وظهور النتيجة وإعلانها حرصا على مصلحة الطلاب.

وأشار إلى استعداد المدارس التي يوجد بها لجان وجاهزيتها للامتحانات، من حيث " الكهرباء والمياه وزجاج النوافذ وطفايات الحريق وعدد المناضد وسلامتها".

وقامت مديرية أمن الإسكندرية تحت إشراف اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية، بحملات لإزالة أي إشغالات أو مركبات متروكة بجوار المدارس.

وكلف مدير الأمن سيارات الدورية والنجدة، إضافة إلى الخدمات الأمنية الثابتة والمتحركة بالمرور على المدارس لمنع الضوضاء وضبط أي مخالفات والعمل على راحة الطلبة أثناء تأدية الامتحانات داخل اللجان.

ads