الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة

كشكول

انطلقت منذ قليل، امتحانات الشهادة الإعدادية بجميع مدارس القاهرة، حيث يؤدي طلابها الامتحان في مادة اللغة العربية.

وقال محمد عطية مدير التعليم بالمحافظة، إنه تم تشكيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية التي يبلغ عددها ٣٢ إدارة تعليمية إلى جانب غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية.

ويؤدي الامتحان (82172) طالباً (79156) طالبة بمجموع (161328) طالبا وطالبة، داخل (695) لجنة، بالإضافة لـ(13) طالبًا وطالبة يؤدون الامتحان باللجان الخاصة بمستشفى ( 57357 ) على مستوى محافظة القاهرة.

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية (عامة، رياضي) الامتحان في مادتي اللغة العربية، والخط والإملاء من الساعة التاسعة إلى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً والتربية الدينية من الساعة الثانية عشر إلي الواحدة والنصف ظهراً.

كما سيؤدي طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية (للمكفوفين) الامتحان في مادة اللغة العربية (ورقة أولى) من الساعة التاسعة إلى الساعة الحادية عشرة صباحاً، و(الورقة الثانية) من الحادية عشر والنصف إلى الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

بينما يؤدي طلبة وطالبات الشهادة الاعدادية (قسم المهني) الامتحان في مادتي اللغة العربية من الساعة التاسعة إلى الساعة الحادية عشر صباحا، والخط العربي من الساعة الحادية عشر والنصف إلى الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً.

فيما يؤدي طلبة وطالبات الإعدادية المهنية "للصم وضعاف السمع" الامتحان في مادة اللغة العربية من الساعة التاسعة إلى الساعة الحادية عشر وتنتهي يوم الخميس الموافق ١٦ مايو الجاري.