رئيس التحرير
شيماء جلال

82 ألف طالب يؤدون امتحانات الإعدادية بالإسكندرية.. غداً

الجمعة 10/مايو/2019 - 11:44 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة

يؤدي غداً السبت،  82 ألف و699 طالب وطالبة امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة الاسكندرية، وذلك في  324 لجنة امتحانية موزعة على ٨  إدارات تعليمية تتبع المديرية .

قال مصطفي العجمي القائم بأعمال مدير تعليم الإسكندرية، إن المديرية أتمت استعداداها لاستقبال الطلاب بلجان الامتحان التي تم تجهيزها، من حيث الديسكات والإضاءة الكافية، مُشددا  على أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة تماماً عن الغموض على أن تتجنب تماماً أي اسئلة تشمل إيحاءات سياسية أو حزبية أو دينية .

وأشار أنه وجه بضرورة  الدقة في تقدير الدرجات  والمراجعة  أكثر من مرة عن طريق الموجهين والتشديد على لجان النظام والمراقبة بالإدارات بالمراجعة الدقيقة قبل عملية رصد الدرجات وقبل استخراج النتيجة وإعلانها حرصا على مصلحة الطلاب.

كما وجه بضرورة وجود طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب  الصحية، مضيفاً أنه تم تشكيل لجان بكل إدارة  للمرور على مقار لجان الامتحان.

فيما قال أشرف الباقوري مدير إدارة شئون الطلاب، أن عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية بلغ  ٨٢  ألف و ٦٩٩ طالب يؤدون امتحانهم أمام 324 لجنة، مقسمة إلى 77 لجنة بإدارة المنتزه، و73 بإدارة شرق، و39 بإدارة وسط، و8 لجان بالجمرك، و21 لجنة بغرب، و44 لجنة بالعجمي، و28 بالعامرية و34 لجنة ببرج العرب، فيما يؤدي 1985 طالباً بالتربية الخاصة والإعدادي المهني امتحانهم أمام اثنتي عشرة لجنة .

الكلمات المفتاحية

ads