الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح باب التقدم بالجامعات والمعاهد للطلاب الوافدين 20192020

كشكول

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بشأن فتح باب التقدم للدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية أمام الطلاب الوافدين في المرحلة الجامعية الأولى للعام الجامعي 2019/2020 ضمن المبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان (ادرس في مصر).

وذلك في إطار توجيهات "عبد الغفار"، بضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين وتشجيعهم على الدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية، وتيسير كافة الإجراءات أمامهم، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم.

وأوضح التقرير أن مواعيد التقدم تبدأ من أول مايو الجاري، ويتم قبول الطلاب في الفصل الدراسي الثاني في أي وقت من العام الجامعي 2019/2020 بنظام الساعات المعتمدة بمختلف الكليات بدءًا من أول نوفمبر المفبل.

وأضاف التقرير أنه على الطالب التقدم من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين هنا أو الدخول إلى الرابط نفسه من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة هنا مع مراعاة أن يدون الطالب اسمه وفقا لجواز السفر، ويشترط في الطالب أن يكون حاصلاً على الثانوية أو ما يعادلها، واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة.

وأوضح التقرير أن الأوراق المطلوبة للتقدم على الموقع الإلكتروني الرسمي تشمل صورة الشهادة الدراسية وصورة من جواز السفر.

وفيما يخص المستندات المطلوبة للتقدم للإدارة المركزية للشئون الطلاب الوافدين بالوزارة بحي السفارات بمدينة نصر تشمل الآتي:

أصل شهادة الثانوية أو ما يعادلها، وصورة جواز السفر، وعدد 6 صور شخصية، ونتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التي تتطلب هذا الاختبار، وإيصال سداد مقابل خدمات التقدم على الموقع، وصورة من الترشيح المبدئي المرسل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

وللمزيد من المعلومات والشروط الواجب توافرها للمتقدمين يمكن التواصل مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين على البريد الإلكتروني الخاص بها [email protected] أو الاتصال على الخط الساخن 19064.