الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مديرو المنيا الأزهرية يتابعون امتحانات النقل والقراءات بالمنطقة

كشكول


تابع مديرى  منطقة المنيا الأزهرية، امتحانات نهاية العام لمراحل النقل الإعدادي والثانوي والقراءات في عدد من لجان المنطقة المختلفة.

شهد الدكتور أحمد محمد طلب رئيس المنطقة الأزهرية ختام امتحانات القراءات بالصف الأول تجويد، بلجنة قراءات المنيا حيث أدى الطلاب الامتحانات بمادتى "التجويد علميًّا والتربية الفنية " وخلال جولته أشاد بمراعاة الأسئلة مستوى الطالب المتوسط وخضوعها لمعايير التوازن.

كما أوصى الطلاب بعدم التسرع في الإجابة والتركيز الشديد فيما تم استذكاره قبل الدخول للجنة الامتحانات.

تابع الدكتور عصام حسين الوكيل الثقافي بالمنطقة امتحانات النقل الإعدادي بلجان "زهرة ، صفط اللبن، إطسا" التابعين لإدارتي المنيا وسمالوط الأزهريتين.

 

شدد  رئيس المنطقة، على ضرورة اتباع اللوائح والقوانين المنظمة لسير الامتحانات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية على الوجه الأمثل، كما وجه بضرورة توفير القدر الكافي من الهدوء والتظيم داخل اللجان؛ كي يتسنى للطلاب التركيز في الإجابات السديدة على الأسئلة المتعددة.

 

جديرٌ بالذكر أنه من المقرر ختام امتحانات الصفين الأول والثاني بتخصص القراءات والنقل الثانوي يومي الأربعاء والخميس المقبلين بمواد " الأدب والنصوص، رسم القرآن، المواطنة، الحاسب الآلي ".

 

ويعقب ذلك بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادتي الابتدائية والإعدادية، الإثنين المقبل 13 مايو 2019م، والتي تنتهي في العشرين من الشهر نفسه.