الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يثمن جهود طلاب كلية الزراعة نحو تأهيل الخريجين لسوق العمل

كشكول

 

التقى  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر،  طلاب كلية زراعة الأزهر بالقاهرة، أصحاب مبادرة لتأهيل وتدريب طالب كليات الزراعة لسوق العمل تحت شعار "مبادرة بلانتولوجي ".

 

 

 

وتحدث الطلاب عن أهم أهداف المبادرة، ومنها: تدريب ما يزيد عن 1200 طالب زراعي من مختلف الجامعات المصرية، السعي للتعاون مع مختلف الهيئات الزراعية والشركات الزراعية والمصانع لتدريب الطلاب، كذلك عمل ملتقى لتوظيف الزراعيين بالتعاون مع النقابة العامة للمهن الزراعية، وتوفير 1400 وظيفة لحديثي التخرج من كليات الزراعة.

وتستهدف المبادرة أيضًا المشاركة في كافة المعارض الزراعية التي أقيمت بالمحافظات، وعرض مشاريع تخرج الطلاب أمام الشركات الزراعية المختلفة حتي يتم احتضانها وتنفيذها، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمر الثاني للزراعيين، والذي جاء تحت عنوان "مناقشة المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة في إطار خطة التنمية المستدامة 2030 ".

وعبّر الطلاب عن سعادتهم باستقبال رئيس الجامعة لهم، مؤكدين أنهم يستهدفون إنشاء جيل من شباب الزراعيين مسلح بالفكر الريادي البناء  في سباق التنمية المستدامة، موضحين أنهم يأملون خلال صيف 2019 تدريب ما يزيد عن 2000 طالب زراعي وتأهيلهم لسوق العمل.

وأثنى رئيس الجامعة على مثل هذه المبادرات البناءة، ووعد بمساعدتهم في تنفيذها على أرض الواقع، مؤكدًا أن الجامعة تعمل على تأهيل الطلاب والخريجين بما يسهم في دعم جهود التنمية المستدامة، وحل مشاكل المجتمع المحلى، ودعمه الكامل لمثل هذه الأفكار والمبادرات التي تستهدف الارتقاء بمستوى خريجي الجامعة في شتى المجالات.

وتوجه الطلاب – في نهاية اللقاء- بالشكر والتقدير لرئيس الجامعة على رحابة صدره، وتبنيه لأفكارهم وقضاياهم ودعمه وتشجيعه لهم.