الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار "التعليم" يغضب أولياء أمور الأول الثانوى الخاص: لا يوجد تكافؤ

كشكول

سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة عقب إصدار الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام خطابًا إلى المديريات التعليمية، بضرورة تحديد المدارس الثانوية غير مكتملة البنية التكنولوجية لاتخاذ قرار بالموافقة على اجراء الامتحان بها ورقياً.

وقال أولياء الأمور أن هذا القرار، غير عادلاً، لطلاب بالمدارس الخاصة، الذين سيتم إجراء الامتحان لهم اليكترونياً، وأكدوا أن بتطبيق هذا القرار، سيتم تضيع مبدء تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضاف أولياء الأمور أن قرار إجراء الامتحان لطلاب المدارس الخاصة بعد الواحدة ظهراً، صعب جداً، على الطلاب فى ظل الصيام والجو الحار، مطالبين بتعميم الامتحانات الورقية على جميع الطلاب.

وطالب أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوحيد طريقة إجراء الامتحان لطلاب الدفعة الواحدة، حتى يتم تكافؤ الفرص بين الطلاب، مؤكدين أن إجراء الامتحانات الألكترونية صعبة على الطلاب لعدم تدريبهم بشكل كامل على القلم الالكتروني، الذي يستغرق وقت كبير فى الأجابة.

وأوضح أولياء الأمور أنه بما أن هناك مدارس حكومية سيتم إجراء الاختبارات بها ورقية، فمن حق أولادهم بالمدارس الخاصة أن يمتحنوا ورقي بمدارسهم، صباحاً، أسوة بزملائهم بالمدارس الحكومية.