الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم الإسكندرية" يرفع درجة الاستعداد القُصوى لامتحانات الشهادة الإعدادية

كشكول

أكد مصطفى العجمي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى واليقظة التامة استعدادا لامتحانات آخر العام للشهادة الإعدادية التي ستبدأ يوم السبت الموافق الحادي عشر من مايو الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم مع مدير عام التعليم العام، ومدير عام الشئون التنفيذية ومديري عموم الإدارات التعليمية، ومدير عام التعليم الفني وإدارة شئون الطلاب وإدارة الأمن بقاعة الاجتماعات بالمديرية.

وشدد العجمي على أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة تماماً عن الغموض على أن تتجنب تماما أية اسئلة تشمل إيحاءات سياسية أو حزبية أو دينية.

كما أشار إلى ضرورة الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة عن طريق الموجهين، والتشديد على لجان النظام والمراقبة بالإدارات بالمراجعة الدقيقة قبل عملية رصد الدرجات و قبل استخراج النتيجة وإعلانها حرصا على مصلحة الطلاب .

وفي سياق متصل، أصدر العجمي تعليماته بوجود طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب الصحية.

كما أكد العجمي على تشكيل لجان بكل إدارة للمرور على مقار اللجان الامتحانية والتأكد من استعدادها التام في الكهرباء والمياه وزجاج النوافذ وطفايات الحريق وعدد التخوت ومدى كفايتها وسلامتها من عدمه، وتقوم إدارة الأمن بالمديرية وكل إدارة بتمشيط المدرسة من الداخل والخارج والتأكد من عدم وجود سيارات مشبوهة أو صناديق قمامة أو أجسام غريبة ويتم التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن، وأقسام الشرطة.

من جهته، أفاد أشرف الباقوري مدير إدارة شئون الطلاب أن عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 82699 طالبا يؤدون امتحانهم أمام 324 لجنة مقسمة بواقع 77 لجنة بإدارة المنتزه و73 بإدارة شرق و39 بإدارة وسط، و8 لجان بالجمرك، و21 لجنة بغرب، و44 لجنة بالعجمي و28 بالعامرية و34 لجنة ببرج العرب فيما يؤدي 1985 طالبا بالتربية الخاصة والإعدادي المهني امتحانهم أمام اثنتي عشرة لجنة.