الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

8 مايو.. بدء الأكاديميات الرياضية المتخصصة بجامعة سوهاج

كشكول

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن بدء الموسم الصيفي للأكاديميات المتخصصة في الرياضات المختلفة، والتي تقوم علي تنفيذها المنشآت والملاعب الرياضية، وذلك علي ملاعب الجامعة بمدينة ناصر .

وقال رئيس الجامعة، إن الهدف من انشاء هذه الأكاديمية هو توسع قاعدة المشاركة من الجنسين، وكذلك خلق كوادر واعدة من البراعم والناشئين، لتصبح في القريب العاجل نواة للفرق الرياضية المختلفة للمحافظة، والوصول بهم إلى أعلى مستوى رياضي.

وأوضح الدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية، أنه تم فتح باب الاشتراك أمام الراغبين في الاشتراك بالأكاديميات المختلفة، خلال هذا الشهر علي أن يتم البدء الفعلي لمختلف الألعاب يوم الأربعاء 8 مايو .

وأوضح الدكتور احمد عبدالله المشرف العام علي المنشآت والملاعب انه سوف يتم إجراء عدة قياسات للمنضمين في الألعاب المختلفة، من بينها قياس الطول والوزن وطول الطرف العلوى و السفلي وطول الزراع والعضد والساعد، بالإضافة إلى طول كف اليد والفخذ والساق والقدم ومحيط الرقبة والصدر والفخذ، مشيراً إلى أنه سيتم أيضاً إجراء كشف طبي كامل على اللاعبين للتاكد من سلامتهم وخلوهم من الأمراض أو التشوهات التى قد تؤثر بشكل كبير علي أدائهم.

وأضاف كل من الدكتور محمد كمال مدير الأكاديميات، والدكتور يحي ثابت المدير الإداري، أن الألعاب داخل الأكاديمية تشمل " كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، التنس الأرضي، الكاراتيه، الجمباز، كونغوفو، سباحة، ملاكمة " .