الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"ألسن عين شمس" تطلق أولى تجاربها الناجحة للاختبارات الإلكترونية

كشكول

أكدت مني فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، على أن إدارة الكلية لا تألو جهداً في تطوير العملية التعليمية وفق توجهات الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق عام 2019 عاماً للتعليم، مشيرة إلى أن الكلية تمتلك من البنية التحتية ما يؤهلها لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الاختبارات الإلكترونية.

حيث استطاعت وحدة التعليم الإلكتروني بكلية الألسن جامعة عين شمس من تنفيذ أول تجاربها العملية الناجحة في مجال الاختبارات الالكترونية،  تحت رعاية الدكتورة مني فؤاد عميد الكلية،  والدكتور عبد المعطي صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتورة الهام بدر مدرس اللغة العبرية وأدابها و مدير الوحدة، قامت الوحدة بتصميم اختبار إلكتروني لمادة الحاسب الآلي لطلاب تخلفات الفرقة الأولى، وتأتي التجربة تتويج لمجهودات إدارة الكلية خلال الفترة الماضية.

وتابع وكيل الكلية، القطاع إلتزم بخطة تطوير أساليب الدراسة و العمل علي ميكنتها والاستعداد على مختلف الأصعدة لاستقبال طلاب الثانوية العامة بنظام التعليم الإلكتروني وتصحيحها إلكترونياً.

فيما أشارت الهام بدر مدرس اللغة العبرية وآدابها بالكلية ومدير الوحدة، إلي أن الوحدة استعانت في الاختبار الالكتروني بخدمات المكتبة الرقمية بالجامعة برئاسة الدكتور هاني شاكر،  الذي استطاع أن يجعل من البريد الإلكتروني الرسمي أداة لإقتحام مجال الاختبارات الالكترونية.

وأكدت علي انه بعد نجاح تجربة الاختبارات الالكترونية سيتم تعميمها العام القادم لمادة الحاسب الآلي للفرقة الأولي،  كما أن هناك توجه عام لتعميم التجربة علي اللغة الأجنبية الثانية بداية من العام الدراسي القادم.

وأوضحت أن وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية مزودة بثمان معامل الكترونية يتم تطويرها بشكل دوري لمواكبة التطورات الأخيرة، كما استطاعت الوحدة خلال الفترة الاخيرة بتقديم العديد من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ليصبحوا جاهزين لإستقبال "جيل التابلت"خلال عامين،  مشددة على أنه لا عودة للوراء ؛ حيث اصبح العالم يستخدم التكنولوجيا المتطورة في العملية التعليمية بشكل أساسي.