الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"بوجي وطمطم" يستحضران الماضي .. تعرف على أسعار فوانيس رمضان 2019

كشكول

تعد الفوانيس أحد أهم المظاهر الرمضانية التي يحرص المصريون على اقتنائها بالتزامن مع قدوم الشهر الكريم، ويحرص الآباء والأمهات على شرائها كهدية تحفيزية تدخل البهجة في نفوس أبنائهم وتدفعهم نحو محبة هذا الشهر.

ويقدم "كشكول" من خلال التقرير التالي أبرز المعروضات والأشكال التي عليها الفوانيس هذا العام  وأسعارها مقارنة بالأعوام الماضية، حيث حرص صناع تلك الفوانيس هذا العام على إعادة "بوجي وطمطم" إلى المشهد من جديد، لتسيطر أشكالهم على الساحة ما بين الفوانيس والعرائس التي يتراوح أسعارها ما بين 100 جنيه و450 جنيه، وأيضاً العرائس الكرتونية كـ" كيتي، كرومبو، وبطوط"، فيما تسيطر الشخصيات العامة على المشهد من خلال فوانيس لنجم الكرة المصرية المحترف بليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وتشهد الأسواق أيضاً منافسة للفوانيس الصاج والخشبية.

من جانبه، قال محمد شريف - بائع فوانيس،إن الإقبال كبير جداً مقارنة بالعام الماضي، لافتاً إلى أن الأسعار تبدأ من 20 جنيهاً وحتي 500 فأكثر.

وتابع، الأطفال يُقبلون علي شراء "طمطم " ويتراوح سعرها من 100 - 200 جنيه، بينما الأولاد فهم يقبلون على الفوانيس الخشب ويتراوح سعرها من 30 -50 جنيه.

بينما أضافت شيماء صلاح، أحد المشتريين بالأسواق، أن الأسعار ارتفعت مقارنة بالعام الماضي، وأنها قامت بشراء 3 فوانيس لأولادها، فمنهم من اختار العرائس ذات الألوان المبهجة ويصدرعنها صوتاً "رمضان جانا" بسعر 160 جنيهاً، وآخر "بوجي" بسعر 100 جنيه، وأخيراً فانوس خشبي وسط يصدر منه ألواناُ ويغني "مرحب شهر الصوم مرحب" بسعر 75 جنيهاً.