الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

النيلي: الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط ومطابقة للوزن النسبي

كشكول

 أكد الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم السبت، أن الجدية والإلتزام يسودان كافة اللجان لامتحانات النقل بكافة المراحل التعليمية.

وأوضح النيلي، أن طلاب الصف السادس الابتدائي أدوا الامتحان في اليوم الأول بمادة اللغة العربية فترة واحدة لمدة ساعتين ونصف والتربية الدينية، كذلك أدى طلاب الصف الأول الاعدادي الامتحان في الجبر فترة أولي لمدة ساعتين ومادة الدراسات الاجتماعية فترة ثانية لمدة ساعتين، أيضاً أدى طلاب الصف الثاني الإعدادي الامتحان في الهندسة فترة أولى لمدة ساعتين ومادة التربية الفنية فترة ثانية لمدة ساعتين كذلك.

وأضاف وكيل الوزارة أن طلاب الصف الثاني الثانوي استهلوا امتحاناتهم بمادة لمدة ثلاث ساعات في اليوم الأول، مشيراً إلى أن الامتحانات في مستوي الطالب المتوسط مع مراعاة الفروق الفردية للطلاب ومطابقة للوزن النسبي للورقة الامتحانية حيث تشمل كافة أجزاء المنهج.

ووجه مدير تعليم مطروح مديري الإدارات التعليمية بضرورة الإلتزام الكامل بالضوابط الامتحانية مع توافر الأجواء المناسبة للطلاب مع إلتزام كافة المشاركين بالعملية الامتحانية، بالدقة في العمل والجد والاجتهاد، وتقدير المسئولية من أجل مصلحة الطلاب لضمان حقوقهم كاملة دون زيادة أو نقصان.