السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الشباب ودوره في حماية البيئة" ندوة بخدمة اجتماعية حلوان

كشكول

نظمت وكالة شئون البيئة وخدمة المجتمع بكلية الخدمة الاجتماعية، جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، ندوة بعنوان: "الشباب ودوره فى حماية البيئة وكيفية تدوير المخلفات الصلبة"، وذلك بالتعاون مع جهاز شئون البيئة.

وتناولت الندوة الحديث عن مشكلة التلوث، وأنواعه ومخاطره على صحة الفرد والمجتمع، هذا إلى جانب مناقشة مفهوم التلوث الأخلاقى، ومسئولية الخدمة الاجتماعية في توعية المجتمع وتوجيهه حول هذه المشكلة، والعوامل المؤدية إلى التلوث، وكيفية مواجهة التلوث البيئى.

وأوضح "نجم"، أن الندوة تتضمن التوعية بخطورة التلوث الذي يؤثر على صحة الإنسان تأثيراً بالغاً ويحدث خللاً كبيراً، خصوصا مع زيادة أشكال التلوث، مؤكداً علي ضرورة تنمية الوعي البيئى ومعرفة الحقوق والواجبات نحو البيئة المحيطة، مشيراً إلى دور المؤسسات المجتمعية في المحافظة على البيئة، عن طريق زيادة الوعي بمخاطر التلوث وتطوير المعرفة البيئية.

هذا وقد عقدت الندوة تحت إشراف الدكتور يسري شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتورة سناء حجازي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.