الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

والدة ضحية "ديسك" المدرسة تستغيث بوزير التعليم

كشكول

استغاثت منى هندي والدة الطفل سيف الدين محمد الطالب بالصف الأول الإعدادي، الذى سقط على رأسه ديسك المدرسة، مما تسبب له في إصابته بكسر بالمجمجة بالإضافة إلى اشتباه فى شلل نصفى بالجانب الأيسر، نتيجة سقوط "ديسك" على رأسه من الطابق الرابع، وذلك أثناء تواجده بمدرسته بالهرم.

وطالبت والدة الطفل في استغاثتها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإصدار قرار لعلاج ابنها على نفقة الوزارة أو الدولة، مؤكدة أنها لم تحصل حتى الأن على تقرير طبي من المستشفى به تشخيص  لحالة ابنها المصاب.
وأكدت والدة سيف أن ابنها يتم علاجه على نفقة التأمين الصحي، ولكن التأمين لا يغطي كل التكاليف، مؤكدة أنهم يقوموا بشراء كثير من العلاج المطلوب من صيدليات خاصة من خارج المستشفى، ولا ندري كيف تسير الأمور عند خروج الطفل خاصة أنه يتم علاجه داخل مستشفى الهرم فهل سيطلب منا دفع أموال أم لا.

كما طالبت "هندي" من المسئولين بوزارة التربية والتعليم السماح لها بنقل ابنها من المدرسة التي حدثت بها الواقعة، حيث أنها ترى أن وجوده في نفس المدرسة قد يؤثر على نفسية ابنها بشكل سلبي.
وأضافت نحن نعلم أنه لا يوجد أمر يتم قضائه إلا بوجود ورقة رسمية فكثير من المسئولين داخل المحافظة وعدونا بتنفيذ ما نحتاجه وما هو في صالح "سيف" ولكن دون وجود قرار رسمي يعد هذا مجرد كلام ولا إثبات له، مضيفة نحن لا نعلم كم من الوقت سيحتاج ابني للعلاج بعد خروجه من المستشفى وما هي تكلفت هذا العلاج، وما الضامن لنا أن بعد خروجه من المستشفى سيتم علاجه.
وأشارت هند إلى أن دكتور المخ والأعصاب قال لها بشكل ودي وبدون تقرير أن هذا الحادث سيكون له بعض المضاعفات ولا ندري متى يتم شفاءه من تلك المضاعفات.
واختتمت حديثها قائله نحن لا نحتاج إلا عودة ابننا كما كان في السابق بصحة جيدة، مؤكدة بالرغم الاهتام الكبير الذي كان عند وقوع الحادثة إلا إننا واجهنا مشاكل ومتاعب لكي يسمح لنا بعمل لجنة خاصة لامتحانه داخل المستشفى، ولا ندري لماذا كل ذلك فهذا حق له وأمر قانوني.