الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شلتوت» يعلن فتح باب التقدم للمدرسة المصرية اليابانية بسوهاج

كشكول


أكد الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن الوزارة قد فتحت باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، الموافق 1 مايو، وسيستمر التقديم الإلكتروني لمدة 15 يومًا.

وأضاف شلتوت أنه من المقرر أن تغلق الوزارة باب التقدم إلكترونيا على المدارس المصرية اليابانية، يوم 15 مايو الجارى، بواقع 15 يوما مدة التقديم.

كما أكد شلتوت أن الوزارة أعلنت دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ابتداء من العام الدراسي المقبل 2019 / 2020 ، في محافظات: سوهاج، و كفر الشيخ والدقهلية ودمياط وأسوان، وذلك في إطار سعي الوزارة لاستكمال خطة تطوير التعليم لتشمل كل محافظات مصر طبقًا للخطة الموضوعة.

وعن شروط التقديم أكد شلتوت أن الوزارة حددت شروط التقدم للمدارس اليابانية خلال العام المقبل، وهي أن يكون الطفل مصري الجنسية وأن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية، بحيث يكون قبول الأطفال في المستوى الأول لرياض الأطفال KG1 حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات، ويكون القبول في المستوى الثاني لرياض الأطفال KG2 حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سناً من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.

كما أكد أنه سيتم القبول في الصف الأول الابتدائي حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سناً فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من 7 سنوات، ويتم القبول في الصف الثاني الابتدائي حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سناً فالأقل وذلك من سن 7 سنوات وأقل من 8 سنوات.

ويمكنكم الدخول إلى موقع التقديم للمدارس اليابانية من هنا