الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب جامعة حلوان يشاركون بسيارتين بمسابقة شل مارثون بماليزيا

كشكول

للمرة الأولى يشارك طلاب كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، في مسابقة شل ايكو ماراثون العالمية Shell eco marathon بسيارتين سيارة موفرة للطاقة وأخرى نموذج لسيارة  حضارية ١٠٠٪، والمقامة حاليًا بدولة ماليزيا على حلبة السباق الدولية sepang وذلك بعد أن نجح الطلاب في اجتياز جميع الاختبارات التقنية التي تقوم بها الجهات الفنية المختصة بالمسابقة.

وأشار نجم، إلى أن هذه المسابقات تحفز الشباب المشارك علي التعليم و التعلم في كافة المهارات والعلوم وتطبيقها عمليا بل والتعامل مع الجهات الخارجية والشركات العالمية، من خلال تنظيم الفريق الذي يؤثر تأثيراً ايجابيا في شخصية المهندس المصري.

وأضاف أن مشاركة جامعة حلوان في هذه المسابقة جاءت من خلال فريقين لتصميم وتصنيع سيارتين أحدهما سيارة خفيفة موفرة للوقود وسيارة أخرى ذات تصميم حضاري تسير بالكهرباء.

وعمل الفريقين على تصميم وتطوير السيارات وتحسين أدائهما والعمل على تطوير كافة المنظومات ليشمل جسم السيارة والهيكل المعدني المصنع من خامات معدنية خفيفة و كذلك الهيكل الخارجي للسيارة، وتم تصميم واختبار كافة أجزاء السيارة باستخدام برامج المحاكاة على الحاسب الآلي بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية الراعية لنشاط  الفريق.

ويولي  الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد فتوح، عميد كلية الهندسة بالمطرية، رعاية خاصة للفريقين من خلال تسهيل كافة العقبات الإدارية وتوفير الدعم المادي والمعنوي حتى يتسنى للفرق المشاركة الظهور بالشكل اللائق بتاريخ جامعة حلوان في مسابقات تصميم السيارات والتي لها باع طويل في هذا النوع من المسابقات.

وشارك طلاب جامعة حلوان في هذه المسابقة تحت إشراف  الدكتور وليد عبدالهادي والدكتور محمود عاطف علي، الأساتذة بقسم هندسة السيارات بكلية الهندسة بالمطرية.