الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم الأقصر" يناقش استعدادات امتحان الأول الثانوي

كشكول

عقد عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، اليوم الاثنين، اجتماع مع مديرى الإدارات ومدير مركز التطوير التكنولوجي ومديرى ورؤساء أقسام التعليم الثانوى بالإدارات التعليمية، وتم مناقشة الإجراءات الخاصة بالاختبارات الإلكترونية للصف الأول الثانوي للعام الدراسي  ٢٠١٨ / ٢٠١٩، وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشدد "عمران" على ضرورة اتباع جميع الإجراءات المنظمة لأعمال سير الامتحانات بكل لجان الاختبارات الإلكترونية طبقاً للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحان، مشيراً إلى أن لجان الامتحانات تشكل كما هو متبع بإجراءات سير الامتحانات من رئيس للجنة وهو مدير المدرسة والمراقبين والملاحظين.

ووجه مدير تعليم الأقصر، بتشكيل غرفة عمليات على مستوى كل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة التعليمية، وعضوية كل من وكيل الإدارة، ومدير التعليم الثانوي، ومدير التطوير التكنولوجي، وموجه أول المادة التي يجرى عليها الاختبار، وتعد كل مدرسة تقرير يومي شامل عن سير الاختبار بالمدرسة ويتم تسليمه إلى غرفة عمليات الإدارة التعليمية ومن ثم إلى غرفة عمليات المديرية.

ونبه على أنه في حالة عدم تمكن الطالب من أداء الامتحان الإلكتروني فعلى الملاحظين إعداد محضراً بذلك، موضحاً به الأسباب والمعوقات التي أدت إلى ذلك حفاظاً على حق الطالب، مطالباً في الوقت ذاته كل مدرسة بإعداد كشوف بأسماء طلاب كل فصل موضح بها الرقم المسلسل للتابلت الخاص بالطالب وكذلك الرقم القومي.

وأكد على أن مسؤول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مختص بالمساعدة في عملية تجاوز العقبات التكنولوجية أمام الطلاب، والتنبيه على جميع الطلاب بضرورة مراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة؛ حيث يتم غلق الموقع إلكترونيا بعد انتهاء الزمن المحدد لكل مادة".

وأشار إلى أنه ممنوع منعاً باتاً اصطحاب التليفونات المحمولة وكاميرات التصوير داخل لجان الامتحان حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقاً لقانون مكافحة الغش، ويسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء عقد الاختبار في تلك المادة.

وشدد على ضرورة  التنبيه على الطلاب بالتأكد من صلاحية أجهزة التابلت الخاصة بهم لأداء الامتحان وإبلاغ المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي في حالة وجود أى مشكلة.

وبالنسبة لطلاب الدمج والخدمات أكد، أنه طبقاً لتعليمات الوزارة  فأن طلاب الدمج لن يخضعوا لهذا الاختبار نظرا لوجود مواصفات ورقة امتحانيه خاصة بهم، وسيتم اختبارهم كالمعتاد أسوة بالأعوام السابقة، مشيراً إلى طلاب الخدمات والمنازل سيتم اختيارهم ورقياً

وشدد فى نهاية الاجتماع على تكاتف الجميع لضمان سير الامتحانات كما يجب.