السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم قنا" تستعد لامتحانات الأول الثانوي بجروب "واتس أب"

كشكول

قرر الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، تشكيل غرفة عمليات مصغرة على مستوى الإدارات التاسعة التابعة للمديرية مع انشاء جروب علي تطبيق " الواتس أب "كوسيط سريع للتخاطب بين المدارس الثانوية وقيادات الإدارة والتطوير التكنولوجي، وذلك استعداداً لامتحانات الصف الاول الثانوي الإلكترونية المقرر لها يوم ١٩ مايو القادم.

جاء ذلك خلال الأجتماع الذي عقد ه وكيل وزارة التعليم بقنا مع مديري مدارس المرحلة الثانوية العامة والخاصة والرسمية للغات بقاعة المديرية لمناقشة جاهزية المدارس والشبكات لامتحان الصف الأول الثانوي .

حضر الاجتماع مديري عموم الشئون المالية والتنفيذية والتعليم الفني، ومديري الإدارات التعليمية، ومدير مركز التطوير التكنولوجي ومدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية ومديري التعليم الثانوي بالإدارات .    

شدد الوكيل على أتباع تعليمات الوزارة في تجربة منصة الامتحان ، و موافاة غرفة العمليات بالمديرية بتقرير يومي عن آخر موقف لحجرة الشبكات و جدول توزيع طلاب المدارس الخاصة على معامل المدارس العامة في الفترة المسائية .

كما قرر خالد تعميم مكاتبة إلى شركة توزيع كهرباء جنوب الصعيد بخصوص مراعاة ثبات التيار الكهربائي، وعدم انقطاعه عن المدارس أثناء فترات الامتحان وخاصة مدارس القرى .

ونبه الوكيل على موجهي عموم المواد المختلفة بإعداد ثلاث امتحانات للصف الأول الثانوي يتم اختيار أحدهم وسيظل الآخران بصفة احتياطية لطلاب المنازل والخدمات، وتسليم الامتحانات إلى المطبعة السرية في موعد غايته الثلاثاء 30 أبريل، مع تخصيص مركز توزيع لكل إدارة بحيث لا يبعد أكثر من 20 كم عن أبعد مدرسة إليه .