السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة البريطانية تنظم مسابقة "الحرب والسلام" للتصوير الفوتوغرافي

كشكول

تنظم كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر، الحفل السنوي للعام السادس على التوالي لتوزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي عن "السلام والحرب" لهذا العام، بالتزامن مع احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء.

وذلك تحت رعاية المهندس محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، بمقر الجامعة بمدينة الشروق، الخميس المقبل، كما تعلن الجامعة عن افتتاح راديو الجامعة البريطانية BUE Radio وتكريم الطلاب القائمين على تشغيله، بالإضافة لافتتاح المعرض المفاهيمي "حالة سلام" للدكتورة فاطمة حمدي.

ويفتتح الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، معارض المسابقة بحضور الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام، والدكتور عادل صالح وكيل الكلية، والمخرج سمير سيف رئيس قسم الدراسات السينمائية بالكلية، وعمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

ويشارك طلاب الجامعة في المسابقة التي تشرف عليها الدكتورة فاطمة حمدي أستاذ التصوير الفوتوغرافي بكلية الاعلام، بـ 200 صورة من طلبة السنة الأولي و٣٥٠ صورة من طلاب السنة النهائية، حيث تعزز الصور مفاهيم الهوية الوطنية وتكشف عن مخاطر الحرب وآمال السلام، ورصدت الجامعة جوائز مالية بقيمة ٥٠ ألف جنيه للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وشهادات تقدير وميداليات للمراكز الخمس الأولي والمواهب الفنية.

وتسهتدف المسابقة التي تنظمها كلية الإعلام، البحث عن لقطة جمالية تمثل السلام والحرب سواء بأسلوب واقعي أو مفاهيمي، تكون الأفكار هي مصدر الإلهام الأول، وذلك من أجل تشجيع العناصر الشابة والموهوبة وتعزيز الهوية الوطنية لدى الطلاب.