الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مستشفى سعاد كفافي الجامعي تنظم قافلة طبية إلى مدينة رأس سدر

كشكول

 

أعلنت الدكتورة فوزية أبو الفتوح، عميد كلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إطلاق قافلة مستشفى سعاد كفافي الميداني المجاني الي مدينة رأس سدر، خلال الفترة من 29 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل، تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء.

 وأوضحت أبو الفتوح خلال بيان صحفي، أن القافلة تتضمن مستشفى ميداني متنقل بها كافة الإمكانيات التشخيصية والتجهيزات لإجراء العمليات الجراحية، كما تضم أكثر من 100 طبيب في كافة التخصصات الطبية المختلفة والتي ستقدم الكشف والعلاج وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

من جهته، قال الدكتور محمد صفوت، مدير مستشفى سعاد كفافي الجامعي، إن المستشفى المتنقل سيجرى إقامتها خلف مسجد الرحمة، بطريق البحر بجوار شركة مياه رأس سدر، لافتا إلى أن العمل بالمستشفى سيكون على مدار 8 ساعات يوميا، بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا لاستقبال المترددين من اهالي مدينة راس سدر والمناطق المجاورة في جميع التخصصات الطبية.

وأضاف صفوت، أن مستشفى سعاد كفافي وضعت تصورا ومخططا لإطلاق حملاتها للمناطق الأكثر احتياجا في مصر بالتنسيق مع مديريات الصحة في المحافظات المختلفة، مؤكدا حرص الجامعة على القيام بواجبها المجتمعي والحفاظ على رسالة الدكتورة سعاد كفافي منذ إنشائها لهذا الصرح الطبي بضرورة رفع الوعي الصحي لدى المواطنين وتنفيذا لتوجيهات  خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء بضرورة مد يد العون لأي مريض في اي مكان على أرض الوطن.

وأشار إلى أن الترتيب للقافلة سبقه لقاء لفريق التحضير معوكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، والذي قدم الشكر للقائمين على مستشفى سعاد كفافي لجهودهم المبذولة لتقديم الخدمات الطبية من كشف وعلاج وجراحات لمواطني جنوب سيناء.

ولفت النظر إلى أن قوافل مستشفى سعاد كفافي قدمت وستظل تقدم خدمات صحية على أعلى مستوى خلال فترة إقامتها بالمدينة التي تستهدفها، بالإضافة إلى تحويل الحالات الحرجة والحالات التي تستلزم إقامة بالمستشفى إلى مقر الجامعة بمدينة 6 أكتوبر لاستكمال العلاج وكل ذلك كخدمة مجانية تماما.