رئيس التحرير
شيماء جلال

طالبتان بآداب القاهرة تفوزان بمسابقة "جسر اللغة الصينية"

السبت 27/أبريل/2019 - 07:25 م
كشكول
مي شاهين
طباعة
حصدت طالبتا قسم اللغة الصينية بكلية الآداب جامعة القاهرة مشاركتان في مسابقة "جسر اللغة الصينية" لطلاب الجامعات المصرية، المراكز الأولى في المسابقة، ففازت الطالبة بسنت سيد خليل بالفرقة الرابعة على المركز المتميز، وهكذا ستمثل مصر في المسابقة الدولية التي ستعقد في الصين في شهر يوليو من هذا العام، كما حصلت الطالبة سلمى جمال غريب بالفرقة الرابعة على المركز الأول، وبذلك تتاح لها فرصة الذهاب الى الصين ومشاهدة المسابقة هناك.
وكان قد نظم معهد كونفوشيوس النموذجي بجامعة القاهرة، تحت رعاية  الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدورة الثامنة عشر لمسابقة " جسر اللغة الصينية" لطلاب الجامعات المصرية. بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، بحضور كل من الدكتورة هبة نوح نائب، رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، وشياو جون تشنغ الوزير المفوض، والمستشار التعليمي، والمستشار العلمي بالسفارة الصينية، ورئيس وكالة أنباء شنخوا، ومديرة إذاعة الصين الدولية، ورؤساء أقسام وأساتذة اللغة الصينية ومديرو معاهد كونفوشيوس بالجامعات.
وتعقد مسابقة "جسر اللغة الصينية" على مستوى أقسام اللغة الصينية بالجامعات المصرية، وتعد من أهم المسابقات على مستوى الجامعات، حيث تعكس حصيلة ما اكتسبه الطلاب من مهارات لغوية وثقافية مختلفة .
شارك في المسابقة اثنا عشر متسابقًا من مختلف الجامعات المصرية وهي جامعات عين شمس وقناة السويس وكفر الشيخ وحلوان وبنها وفاروس وبدر .
ads